صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على الموقف التنفيذي لإنشاء أكبر مدينة للثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية

هاني محمد

السبت، 03 أغسطس 2019 - 12:10 م

أكد المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، العميد خالد الحسيني، أن نسبة تنفيذ مدينة الفنون والثقافة  الجديدة تخطت الـ 55 % من الإنشاءات على مساحة 107 فدانا.

وأوضح الحسيني في تصريح لبوابة أخبار اليوم أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي المسؤولة عن تنفيذ هذا الصرح الثقافي العالمي مشيرا إلى انه من المقرر إن يتم الانتهاء منه مع بدء انتقال الجهاز الإداري للدولة للعمل من العاصمة .

وأضاف أن مدينة الفنون والثقافة، يتم إنشاؤها وفقًا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية لتصبح منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي، مضيفًا أنه تقام على مساحة حوالي 107 فدان، وستضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية لكافة أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة من الموسيقى والرسم والنحت والمشغولات اليدوية وغيرها.

وأوضح  أن دار الأوبرا الجديدة، تعد جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، موضحًا أنها تحتوي على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، بالإضافة إلى مسرحين للموسيقى والدراما ومركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال مؤتمر الشباب انه جاري إنشاء أكبر مدينة للثقافة والفنون في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم توفير ميزانية بين 600 إلي 650 مليون جنيه لصالح تطوير وتثقيف وتوعية ملايين الشباب اللازمة لتطوير المسرح القومي وإنشاء مسارح جديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة