د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


تعرف على مفاجأة جامعة القاهرة للطلاب في العام الدراسي الجديد

مروة فهمي

السبت، 03 أغسطس 2019 - 12:44 م

أعلن د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بدء الدراسة في العام الجامعي الجديد 2019/2020 بالبرنامج الدولي المشترك "اللغة الصينية لإدارة الأعمال" بكلية الآداب، بالتعاون مع جامعة شنجهاي جياوتونج الصينية وترتيبها 56 على مستوي العالم.

 وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن البرنامج تابع للفرع الدولي للجامعة، ويدرس الطالب عامين بجامعة القاهرة وعامين بجامعة شنجهاي جياوتونج ويحصل على شهادة التخرج من الجامعتين، وأنّ البرنامج يستهدف إعداد خريجين أكثر قدرة على الاستجابة لسوق العمل المصرية والعربية والدولية ويقبل الطلاب بعد الالتحاق بكلية الآداب عن طريق مكتب التنسيق، كما يقبل الطلاب الوافدين.

وأوضح الخشت طرح 3 برامج أخرى جديدة بكلية الآداب لتبدأ بهم الدراسة العام الجامعي المقبل، وهي برنامج اللغة العربية وآدابها للناطقين بغيرها، وبرنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، إضافة إلى برنامج الترجمة التخصصية من اللغة الألمانية وإليها.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنّ الكلية طرحت في العام الدراسي الماضي حزمة من البرامج بنظام الساعات المعتمدة، وهي برامج الترجمة التخصصية باللغة الإنجليزية، وبرنامج الكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، والترجمة التخصصية باللغة الفرنسية، والترجمة التخصصية باللغة الإسبانية، والترجمة التخصصية باللغة الصينية، إضافة إلى الترجمة التخصصية باللغة اليابانية.

ونوه رئيس جامعه القاهرة إلى أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير العملية التعليمية وقامت باستحداث ٢٢٣ لائحة دراسية وبرنامج دراسي بمرحلة البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا بواقع 49 لائحة دراسية و115 دبلومة مهنية وبرنامج دراسي للدراسات العليا، و59 برنامج بكالوريوس وليسانس كما تم تطبيق مقرر التفكير النقدي على جميع طلاب الجامعة لتعليم الطلاب طرق التفكير الصحيحة مؤكداً أن تطوير العملية التعليمية جزء أساسي من تطوير العقل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة