أحمد وزينب
أحمد وزينب


بعد فتح التحقيق.. التفاصيل الكاملة لقصة «أحمد وزينب» حديث السوشيال ميديا

أحمد عبدالفتاح

السبت، 03 أغسطس 2019 - 01:18 م

واقعة غريبة، أثارت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة، كان بطلها أب وأم «أحمد وزينب»، حيث نشرا فيديوهات لطفلتهما الرضيعة، في محاولة لاستغلالها وتعريض حياتها للخطر، في سبيل جني أموال سريعة. 

 

اليوتيوب وضرب الطفلة


بدأ الزوجان أحمد وزينب، بنشر فيديوهات لطفلة وهي تبكي وأخري وهما يضرباها حتى البكاء، مما أثار موجة من السخط بين متابعيهما على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" عندما نشر فيديو لمولودتهما وهي تبكي. 

 

المجلس القومي للأمومة والطفولة


أوضحت د.عزة العشماوي، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة، استقبل عدة بلاغات وشكاوى بشأن الإساءة لطفلة حديثة الولادة، وذلك عبر الاتصال بخدمة نجدة الطفل على الخط الساخن 16000 أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

 

وأضافت "العشماوي" أن زوجين قاما باستغلال ابنتهما التي لم يتجاوز عمرها أيام، وقام والدها بتصوير فيديوهات لها وهي تبكي، وفي فيديوهات أخرى كان الأب يقوم بضربها حتى تبكي؛ وذلك لتحقيق أعلى نسب مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ودفعهم للتواصل مع خط نجدة الطفل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الطفلة. 

 

بلاغ للنائب العام


تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بواقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر.

 

العقوبة القانونية


وبحسب المادة «96»، من القانون يعاقب كل من عرض طفلاً لإحدى حالات الخطر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.



 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة