احمد حسن وزوجته زينب
احمد حسن وزوجته زينب


بعد استغلال طفلة رضيعة على السوشيال.. خبيرة أسرية توجه رسالة للآباء والأمهات

منى إمام

السبت، 03 أغسطس 2019 - 02:03 م

استنكرت الباحثة في قضايا الأسرة والمتخصصة في تنمية وخدمة المجتمع د.ندى الجميعي، الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعى أحمد حسن وزوجته زينب، حيث تعاملا مع طفلتهما وكأنها دمية يلعبون بها. 

وقالت الجميعي إن الأبوين تناسى أن أي حركة بطريقة خاطئة قد تدمر الطفلة مستقبلا، حيث أن حواس الطفلة ضعيفة وجسدها صغير ولا تتحمل هذا الضغط من قبل أبويها، مشيرة إلى أنهما استغلا ابنتهما الصغيرة في الدعاية وعمل أكبر نسب المشاهدة حتى لو تعرضت ابنتهم للخطر، إلى جانب الكشف عن حياتهم الخاصة وأسرتهم الصغيرة على الملأ غير مراعين لأسرار البيوت التي يجب ألا تنتهك بهذه الطريقة الفاضحة.

وأشارت إلى أن بعض الآباء والأمهات لا يعرفون قواعد التعامل مع الأطفال ولا أساليب التربية والتقويم، مما يجعل الطفل يقع فريسة للانحراف.

وشددت الدكتورة ندى الجميعي على ضرورة تدريب الآباء والأمهات قبل الزواج وتعليمهم أصول الحياة الزوجية وتربية الأطفال بطريقة صحيحة حتى نخرج جيل يستطيع تحمل الأعباء وقادر على اتخاذ القرار السليم.

ووجهت د.ندى الجميعي، رسالة لكل أب وأم، قائلة: إن المولود الصغير يشبه الملاك الذي خلقه الله ليبث بنا الأمل ويفتح لنا مداخل السعادة مع كل بسمة طفل صغير تراها أمامك، وعندما تنظر إليه يتراقص قلبك على أنغام جمال الحياة التي تراها بلمعة عيونه وتنظر له في دهشة وهو يحاول تحريك أنامله الصغيرة، فحافظوا على أبنائكم الذين هم مصدر سعادتكم" .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة