الدكتور محمد المحرصاوي
 الدكتور محمد المحرصاوي


تعرف على عميد كلية العلوم بنين القاهرة الجديد 

إسراء كارم

السبت، 03 أغسطس 2019 - 02:39 م

 

أصدرالدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة قرارا بتكليف الدكتور محمد الشربيني عميدا لعلوم بنين القاهرة.

ويشار _ وفقا لبيان المركز الإعلامي للجامعة _ إلى أن الدكتور  الشربينى حصل  على بكالوريوس العلوم فى الفيزياء عام 1987 وعين معيدا ليحصل على درجة الماجستير فى الفيزياء عام 1992، سافر بعدها فى بعثة إشراف مشترك الى معهد علوم المواد ببودابست التابع لأكاديمية العلوم المجرية لإجراء تجاربه المعملية وجمع مادته العلمية، ليحصل على الدكتوراة من كلية العلوم جامعة الازهر فى خواص السيليكون وحيد الخلية عام 1996. 

ثم سافر فى مهمة علمية بمعهد الفيزياء النظرية بتريستا، إيطاليا، فى نفس العام. حصل الشربينى على درجة الاستاذية فى فيزياء الحالة الصلبة عام 2015. 

وشغل منصب رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية بدولة أوغندا فى الفترة من 2000 الى 2006 أنشأ خلالها معامل قسم الفيزياء هناك على أحدث التقنيات العالمية، كما أن له الكثير من البحوث المنشورة عالميا ومحلياً فى مجال الخواص الضوئية والكهربية لأشباه الموصلات والبوليمرات والمواد النانوية، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة فى ذات التخصص.

تقلد الشربينى بعدها منصب وكيل كلية العلوم بنين بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث.

أهتم الشربينى بجودة العملية التعليمية وتطوير مؤسسات التعليم العالى ليصبح مديرا لوحدة ضمان الجودة بكليته ثم نائباً لمدير مركز ضمان الجودة والتدريب على مستوى الجامعة عام 2009، ثم مديراً للمركز عام 2016، وهو أحد المدربين المعتمدين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى مجالات التخطيط الاستراتيجيى والتقويم المؤسسى لمؤسسات التعليم العالى، حيث قام بتقديم الدعم الفنى وتدريب العديد من مؤسسات التعليم العالى سواء الحكومية او الخاصة، كما قدم إستشاراته الفنية للعديد من المؤسسات التعليمية داخل مصر وخارجها. 

تمكن الشربينى منذ توليه إدارة مركز ضمان الجودة والتدريب بالجامعة من تأهيل كليات الجامعة لنظم الجودة حيث حصلت ثلاثة عشر كلية من كليات الجامعة على الاعتماد، كما يعمل  الشربينى عضو لجنة التخطيط الاستراتيجى للجامعة وكذلك عضو اللجنة المشاركة فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة