صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تكشف الخطة الكاملة لاستعدادات عيد الأضحى

منى ماهر

السبت، 03 أغسطس 2019 - 04:01 م

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطتها استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

الشوادر

أوضحت الوزارة، أنه سيتم إنشاء ٧١ شادرا في ١٧ محافظة لبيع الخراف الحية بالإضافة إلى ١٢٥٩ مجمعا ومنفذ تجزئة تابعة للشركة القابضة بالإضافة إلى فروع الجملة.

وكشفت التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بضخ وإتاحة الكميات التالية من اللحوم بأنواعها والدواجن المجمدة وذلك بكافة منافذ البيع والشوادر المقامة بشركات السلع الغذائية بما يحقق التوازن في الأسعار بالأسواق على النحو التالي.

توفير السلع والدواجن

وأضافت أنه سيتم توفير السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى طرح اللحوم والدواجن بكافة أنواعها وسيتم توفير السلع الضرورية.

أوقات العمل ومنافذ البيع خلال عيد الأضحى

وكشفت الوزارة أنه سيتم استمرار البيع بفروع التجزئة أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى واستمرار البيع بفروع الجملة الأساسية بجميع عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية لتوفير كافة السلع بالمحافظة.

الشق الرقابي

وأضافت الوزارة أنه من المستهدف تغطية جميع القطاعات والمجالات والأنشطة التموينية وذلك بتوجيه الحملات الرقابية ومجموعات عمل مشتركة من كافة القطاعات والجهات الرقابية لضمان استقرار الحالة التموينية ومن أهمها قطاع المطاحن والمخابز لتوفير "سلعة الخبز البلدي المدعم" والسلع الغذائية والتموينية وكذلك متابعة سلعة البوتاجاز والمواد البترولية "سولار- بنزين" وذلك بالتنسيق مع جهود وأعمال وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات وذلك بهدف إحكام السيطرة على كافة الأنشطة التموينية ذات الطابع الجماهيري على مستوى محافظات الجمهورية بهدف منع وتهريب السلع المدعمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة