طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط


رئيس جامعة أسيوط: توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تبسيط المعلومات الطبية  

محمود مالك

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 11:14 ص

أكد د. طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على ما توليه إدارة الجامعة من اهتمام لافت بتقنية المعلومات والاتصالات وذلك لمواكبة التطور الهائل في نظم المعلومات والتكنولوجيا المتقدمة في كافة المجالات.

 

وأشار إلى أن الجامعة حرصت على توظيف ما تملكه من إمكانيات بشرية ومعامل ووسائط متعددة لإنتاج فيديوهات قصيرة وأفلام رسوم متحركة لتبسيط المعلومات الطبية لطلاب كليات القطاع الطبي وتقديم مجموعة من الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تهم كافة أفراد المجتمع  بشكل مبسط ، وهو ما يأتي انطلاقاً من إيمانها الكامل بدورها التوعوى لخدمة المجتمع المحيط. 

 

جاء ذلك خلال جولته بكلية الحاسبات والمعلومات والتي شملت تفقد معمل الوسائط المتعددة بالكلية وذلك لمتابعة أعمال المعمل والإطلاع على آخر ما تم إنتاجه من أفلام الجرافيك ثلاثية وثنائية الأبعاد، وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة تيسير عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات ، والدكتور المرغنى حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء طه وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب ، والدكتورة هبة راشد وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

 

وفى السياق ذاته، أشاد د. شحاتة غريب  بجودة الأفلام ودقتها العالية وتنوعها لتشمل كافة المجالات الحياتية، مشيراً ان أفلام الجرافيك والرسوم المتحركة أصبحت فى الآونة الأخيرة أداة من أدوات توصيل المعلومات ونشر الأفكار ومحاربة  المشكلات المختلفة من خلال توعية المواطنين بها وبسبل مواجهتها ، موضحاً ان الأفلام التي ينتجها معمل الوسائط المتعددة تضمنت أفلام عن بعض الموضوعات البيئية والطبية التي تهم كافة شرائح المجتمع.

 

يضم المعمل من وحدات متقدمة والتي تتضمن وحدة التسجيل الصوتي ، وحدة إنتاج الوسائط المتعددة ، وحدة التصوير والعرض حيث تشتمل تلك الوحدات على احدث الأجهزة والنظم الصوتية والكاميرات المتقدمة ، كما كشفت أن المعمل يقدم العديد من الخدمات إلى جانب أفلام الجرافيك والرسوم المتحركة والتي تشتمل على تصوير الكروما ، التصوير الثلاثي الأبعاد ، السينما ثلاثية الأبعاد ، أبحاث الملتيميديا ، المسح الضوئي والطباعة ، الدعاية والإعلان ، التصميمات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة