جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


إنشاء أول حاضنة للذكاء الإصطناعي بجامعتي الإسكندرية وعين شمس

أمنية حسني كُريم

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 11:53 ص

أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، إنشاء اول حاضنة للذكاء الإصطناعي في جامعتي الاسكندرية وعين شمس لنشر الوعي بأهمية هذا المجال ودوره الحالي والمستقبلي ولاحتضان الشركات الناشئة التي تعمل في هذا المجال.

 

وأكد  أن ريادة الأعمال والإقتصاد القائم على المعرفة يعد أحد أكبر دعائم مستقبل الاقتصاد في مصر والعالم.

 

جاء ذلك خلال الملتقى الأول لحاضنة أعمال الذكاء الاصطناعي، وذلك بحضور الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، و شيماء هلال مدير المشروع القومي للحاضنات التكنولوجية وعدد من عمداء وأساتذة كليات جامعة.

 

وأضاف جابر أن جامعة الإسكندرية تحرص على مواكبة كل ماهو حديث ومتطور لنشر ثقافة وريادة الأعمال وغرسها في الطلاب، ومن هذا المنطلق بادرت الجامعة باستحداث مقرر دولي لريادة الأعمال كمتطلب تخرج لكافة طلاب الجامعة على إختلاف تخصصاتهم، بحيث لايتخرج الطالب الا بعد اجتيازه.

 

وأشار نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إلى  أن الجامعة بادرت منذ ثلاث سنوات بإنشاء مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بغية نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتحفيز رواد الأعمال من الطلاب والخريجين، مضيفا أن هذا النشاط إمتد لإنشاء مركزين أخرين تخصصيين للتطوير الوظيفي بكليتي الهندسة والتجارة ويتم حاليا الإعداد لمركز ثالث بكلية التربية.

 

وأوضح أنه تم الموافقة على بدء الدراسة بكلية الحاسبات وعلوم البيانات والتي تعد الاولى من نوعها  في مصر والمنطقة، واكد ان إنشاء تلك الكلية يأتي ترسيخا للرؤية الاستراتيجية للجامعة واستجابة للخطط التنموية القومية في مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة