وزير الاثار
وزير الاثار


وزير الآثار يعقد الاجتماع الأول مع الشركات المؤهلة لإدارة خدمات المتحف الكبير

ريم الزاهد

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 12:21 م

يعقد وزير الاثار، ظهر اليوم الاجتماع الأول مع الشركات والتحالفات الخمسة المؤهلة لادارة وتشغيل خدمات المتحف اوالمخطط له أن يفتتح خلال الربع الأخير من عام ٢٠٢٠.

يحضر الاجتماع قيادات وزارة الآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وممثلين عن التحالف الدولى والمكاتب المتخصصة والخبراء ممن قاموا بإعداد ومراجعة مستندات الطرح وذلك للرد على الاستفسارات والإيضاحات المتعلقة بهذه المستندات، وذلك تمهيداً لاختيارافضل تحالف دولى/شركة لتولى مهام إدارة وتشغيل خدمات المتحف.

والتحالفات هى تحالف شركات مصري-إنجليزي تحالف شركات مصري-إيطالي تحالف شركات مصري-أمريكي تحالف شركات مصري-فرنسي وشركة من الإمارات العربية المتحدة.

وكان تحالف الشركات الدولية Hill-Ehaf-PWC-Lord قد انتهى من إعداد مستندات الطرح الخاصة بإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير والجارى الانتهاء من إنشائه ليكون أكبر متحف ومقصد سياحى وثقافى وترفيهى متكامل لجذب شعوب العالم.

واستغرق إعداد هذه المستندات عدة شهور نظراً للطبيعة الخاصة والفريدة لهذا المشروع الثقافى القومى الكبير، و قد تم مراجعة سلامة الإجراء تحت إشراف اللجنة الخماسية المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء برئاسة اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة وبعضوية ممثلين من وزارات الآثار و المالية و الاستثمار و التعاون الدولي ومجلس الدولة. 
و قام بمراجعة هذه المستندات فريق عمل متخصص من المكتب الهندسى والمكتب القانونى الداعمين لهيئة المتحف المصرى الكبير، وذلك بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء فى مجالات الاستثمار والاقتصاد وإدارة الأعمال والعقود الدولية وخبراء من قبل هيئة التعاون الدولى اليابانية (JICA).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة