حسام غالي وزين الدين زيدان
حسام غالي وزين الدين زيدان


تشكيل الأهلي أمام ريال مدريد.. أين هم الآن؟!

عمر البانوبي

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 12:28 م

في مثل هذا اليوم، الرابع من أغسطس عام 2001، حقق الأهلي فوزًا وديًا تاريخيًا على ريال مدريد في مباراة الاحتفال بتتويج الناديين بلقب نادي القرن الإفريقي ونادي القرن في أوروبا، وهي المباراة الودية التي أقيمت على أرض ستاد القاهرة الدولي وبحضور كامل نجوم النادي الملكي الشهير.

 

كان تشكيل ريال مدريد، يضم العديد من النجوم التي سطرت تاريخًا لكرة القدم العالمية وعلى رأسهم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان والمخضرم راؤول جونزاليس والبرتغالي لويس فيجو وكلود مكاليلي وإيفان هيلجيرا، وتحت القيادة الفنية للمخضرم فيسنتي ديل بوسكي.

 

ولكن ماذا عن تشكيل الأهلي؟.. «بوابة أخبار اليوم» تجيب في هذا التقرير:

 

عصام الحضري

 

خاض عصام الحضري مباراة ريال مدريد بالكامل، ورحل عن الأهلي في العام 2008 هاربًا إلى سيون السويسري وانتقل بعد ذلك لأندية عديدة منها الزمالك والإسماعيلي والمريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة والنجوم.

 

ولم يحسم الحضري قرار اعتزاله اللعب بشكل نهائي بعد، لكنه اعتزل اللعب الدولي بعد المشاركة مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

أشرف أمين

 

لعب للأهلي 12 دقيقة فقط أمام ريال مدريد وتعرض للإصابة وحل أبو المجد مصطفى بدلاً منه، واختفى منذ ذلك التوقيت.

 

أبو المجد مصطفى

 

هو أحد نجوم جيل برونزية كأس العالم للشباب في الأرجنتين عام 2001 ولعب مباراة ريال مدريد بديلاً لأشرف أمين المصاب منذ الدقيقة 12 وحتى النهاية.

 

شادي محمد

 

شارك المباراة حتى الدقيقة 80 وحل سمير كمونة بدلاً منه، وواصل رحلته مع الأهلي حتى رحل في 2009 إلى الاتحاد السكندري ومنه إلى الإسماعيلي وأعلن اعتزاله واتجه للعمل الإعلامي.

 

سمير كمونة

 

شارك لمدة 10 دقائق أمام ريال مدريد بدلاً من شادي محمد، وواصل رحلته مع كرة القدم ولعب لأندية المصري البورسعيدي وبتروجت حتى اعتزال واتجه للتدريب، ويتولى حاليًا القيادة الفنية لنادي المنيا المنافس في دوري الدرجة الأولى.

 

وائل جمعة

 

كانت مواجهة ريال مدريد الأولى لوائل جمعة مع الأهلي بعد التعاقد معه قادمًا من غزل المحلة في 2001، وواصل مسيرته مع الأهلي والتي تخللتها فترة إعارة للسيلية القطري، قبل أن يعلن اعتزاله رسميًا ويتجه للعمل الإعلامي محللاً للمباريات.

 

سعيد عبد العزيز

 

خاض مباراة الأهلي أمام ريال مدريد كاملة، ورحل عن الفريق الأحمر في 2002 إلى الاتحاد السكندري واعتزل بقميص غزل السويس قبل أن يتجه للتدريب.

 

حسام غالي

 

نجم مباراة الأهلي وريال مدريد الأول وصانع هدف الفوز، لعب لأندية فينورد روتردام الهولندي وتوتنهام وديربي كاونتي في إنجلترا وليرس في بلجيكا والنصر في الدوري السعودي وعاد للأهلي أكثر من مرة قبل أن يعتزل ويعمل حاليًا مديرًا للكرة بنادي الجونة.

 

هادي خشبة

 

قائد فريق النادي الأهلي في مباراة ريال مدريد، وخاض المباراة كاملة، واعتزل كرة القدم بقميص الأهلي واتجه للعمل الإداري.

 

محمد جودة

 

شارك في الشوط الأول من مباراة ريال مدريد، ورحل عن الأهلي ليلعب لأنقرة التركي، والاتحاد السكندري والإسماعيلي والمصري البورسعيدي وحرس الحدود والإنتاج الحربي، واعتزل اللعب واتجه للتدريب.

 

عادل مصطفى

 

حل بديلاً لمحمد جودة وشارك خلال الشوط الثاني كاملاً، وكان أحد نجوم النادي الأهلي في فترة 2002 حتى 2004 لولا الإصابة التي أبعدته ليرحل لأندية أسمنت السويس وإنبي والجونة وغزل المحلة ويعتزل اللعب ويتجه للتدريب.

 

أحمد أبو مسلم

 

أحد نجوم كتيبة شوقي غريب في مونديال الشباب 2001، وشارك في الشوط الأول لمباراة ريال مدريد، وحل النيجيري صنداي بدلاً منه في بداية الشوط الثاني، اعتزل اللعب بعد مسيرة طويلة مع كرة القدم تخللتها فترة احتراف أوروبية في ستراسبورج وأجاكسيو الفرنسيين ولعب للإنتاج الحربي والإسماعيلي في مصر قبل أن يختتم مسيرته في ليرس البلجيكي ويتجه للتدريب.

 

صنداي

 

صاحب الهدف وهو لاعب نيجيري لم يحمل قميص الأهلي طويلا ليرحل لعدد من الأندية في دولة سلوفينيا ثم الدوري الأمريكي واعتزل اللعب في 2010.

 

صنداي يمتلك أكاديمية لتعليم كرة القدم في نيجيريا ويعمل مديرًا لها.

 

خالد بيبو

 

خاض المباراة كاملة ومنعته العارضة من هدف عالمي في مرمى ريال مدريد، وترك الأهلي في 2004 إلى المصري ومنه إلى بتروجت واعتزل اللعب عام 2006 واتجه للعمل الإعلامي والإداري، وخاص تجربة التدريب مع نادي السكة الحديد.

 

خالد بيبو أصبح أحد أعضاء لجنة التخطيط لكرة القدم بالنادي الأهلي والتي يرأسها محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وتضم في عضويتها الثلاثي طه إسماعيل وزكريا ناصف وخالد بيبو.

 

علاء إبراهيم

 

خاض المباراة حتى الدقيقة 64، وحرمه القائم من تسجيل هدف في مرمى ريال مدريد وانتقل إلى أندية المصري البورسعيدي والوحدات الأردني وتوج بلقب هداف الدوري مع بتروجت واختتم حياته في نادي سموحة قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب.

 

وائل رياض "شيتوس"

 

حل بديلاً لعلاء إبراهيم في الدقيقة 64 وقدم مباراة جيدة وكان أحد نجوم كتيبة شوقي غريب في مونديال 2001 بالأرجنتين وانتقل إلى جراتز النمساوي والجونة وحرس الحدود والاتصالات قبل أن يعتزل اللعب ويتجه للتدريب بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي 3 مرات متتالية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة