ورشة تدريبية للعاملين بالمحليات
ورشة تدريبية للعاملين بالمحليات


«أساسيات التعامل مع الأصم».. ورشة تدريبية للعاملين بمحليات أسيوط

محمود مالك

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 03:12 م

أناب اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة، في افتتاح الورشة التدريبية "لغة الإشارة .. أساسيات التعامل مع الأصم" التي تنظمها وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة بالقاعة المستديرة بالديوان العام لمدة يومين؛ وبما يتماشى مع خطة المحافظة لتطوير مهارات العاملين بالوحدات المحلية والإدارات المختلفة.

جاء ذلك بحضور علي صديق مدير وحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة، وخالد محمد علي مدرب لغة الإشارة، وعدد من العاملين بإدارتي خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية بمراكز وأحياء المحافظة.

وقال السكرتير العام، إن الورشة تهدف إلى تدريب العاملين بالوحدات المحلية على كيفية التعامل مع المواطنين خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة "الصم"، والسماع لشكواهم والتعامل مع مطالبهم، وذلك لتقديم خدمة أفضل لهم، لافتاً إلى اهتمام اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بهذه التدريبات وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لهذا القطاع الهام لتحقيق معدلات أعلى للأداء الحكومي في كافة القطاعات والمديريات.

وأكد السكرتير العام، أهمية مثل هذه الورش والتدريبات للعمل على تطوير أداء العاملين بالوحدات المحلية بكافة الطرق الممكنة، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح علي صديق مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، أن هذه الورشة تعتبر الأولى من نوعها في هذا المجال للعاملين بالمحليات، حيث ألقى المدرب المحاضرات على العاملين بإدارة خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والأحياء، عن لغة الإشارة والتعامل مع أي شخص "أصم"، فضلاً عن مناقشتهم والرد على الاستفسارات والأسئلة في نهاية التدريب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة