السفينة الشراعية شباب عُمان
السفينة الشراعية شباب عُمان


السفينة الشراعية «شباب عُمان» تتوج بجائزة الصداقة الدولية

نادر غازي

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 04:15 م

تواصل السفينة الشراعية شباب عُمان حصد استحقاقات دولية جديدة في أعالى البحار، فقد توجت بجائزة الصداقة الدولية لسباقات السُّفن الشراعية الطويلة لعام ٢٠١٩، وهي من أرفع الجوائز الدولية التي تمنح في مجال الإبحار الشراعي .

 

وهي تعد سفير السلطنة المتنقل للصداقة والسلام بين دول العالم، حيث لها حضور بارز في كافة المهرجانات والموانئ الدولية التي تزورها بما تقدمه من مفردات عمانية لها طابع عربي عريق، وهي تتحول دائمًا الي  معرض متنقل ومركز ثقافي عائم.

 

وتزور شباب عمان عشرون ميناء ومدينة في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا، وترخي أشرعتها في أربع محطات رئيسية، خلال رحلتها حول العالم  التي تنظم تحت شعار : (صواري المجد والسلام) ، والتي انطلقت في الخامس عشر من شهر أبريل الماضي وتستمر حتى السادس من أكتوبر القادم. 

 

وعلى مدار فترة إبحارها واصلت تحقيق انجازات مهمة أخرى، فقد فازت بثلاث جوائز خلال مشاركتها في المهرجان البحري بمدينة البورج بمملكة الدنمارك، والذي أقيم خلال شهر يوليو، بمشاركة حوالي (72) سفينة من مختلف دول العالم. 

 

وفي المهرجان حصلت على جائزة المركز الأول على المستوى العام في سباق السفن الشراعية الطويلة الذي بدأ من  هولندا وصولا إلى الدنمارك.

 

فبعد منافسة قوية بين السفن المشاركة استطاعت التقدم عليهم بفضل خبرة طاقمها في مجال الإبحار الشراعي وهممهم العالية وقدرة السفينة وسرعتها فتمكنت من تحقيق الفوز على منافسيها.

 

كما فازت بجائزتين آخريين، هما جائزة أكثر السفن ظهورًا في المهرجان وجائزة أفضل سفينة دولية مشاركة.

 

وقد استقبلت آلاف الزوار منذ إبحارها في مختلف الموانئ خلال رحلتها، حيث فتحت أبوابها للترحيب بهم، ولا تزال تستقبل يوميًا أعدادًا كبيرة من الزائرين من مختلف الجنسيات ليتعرّفوا على السلطنة من خلال طاقم السفينة ومشاهدة ما تعرضه من صور ومعروضات تحكي قصة التاريخ العماني  وروعة الحاضر المشرق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة