المونوريل
المونوريل


غدًا.. توقيع عقود مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر

نشوة حميدة

الأحد، 04 أغسطس 2019 - 10:56 م

 

تشهد وزارة النقل، غدا الاثنين، توقيع عقد مشروع المونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل 6 أكتوبر، بين الهيئة القومية للأنفاق، وتحالف «بومباردييه- المقاولون- أوراسكوم»، وذلك بمقر مجلس الوزراء.


ويأتي ذلك كأول تحرك رسمي من وزارة النقل عقب ساعات من اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بوزير النقل، وتأكيده على أهمية مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك فى ظل اهتمام الدولة بتعظيم منظومة النقل الجماعى على مستوى الجمهورية، بما فيها المدن الجديدة، لاسيما وأن المونوريل سيجرى إدخاله فى مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولًا كبيرًا فى وسائل المواصلات، كما سيساهم بشكل كبير فى ربط العاصمة الإدارية بسائر مناطق وأحياء القاهرة الكبرى.


وحضر الاجتماع كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحضر رئيس شركة "بومباردييه" العالمية للنقل.

 

وشهد الاجتماع بحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك مع الشركة فى مشروعات قطار المونوريل، حيث تم توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة "بومباردييه" لإنشاء مونوريل لربط القاهرة بكلٍ من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك بإجمالى طول 96 كم، حيث يتضمن العقد الممتد لثلاثين سنة تنفيذ وتشغيل وصيانة خطوط المونوريل، بالإضافة إلى الإمداد بقطع الغيار وإجراء العمرات الجسيمة.


كما يتضمن العقد أيضًا توطين صناعة المونوريل فى مصر، خاصةً الجرارات والعربات، بما يمهد الطريق أمام الشراكة الكاملة بين مصر والشركة لصالح منظومة السكك الحديد، فضلًا عن فتح الباب أمام إمكانية النفاذ إلى السوق الأفريقية الواعدة فى هذا المجال.


واطلع الرئيس خلال الاجتماع على مراحل التنفيذ المختلفة لمشروع المونوريل، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالانتهاء من أعمال المشروع وفقًا للجداول الزمنية المحددة واتساقًا مع أعلى المعايير الدولية فى هذا الصدد.
 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة