الدكتور أيمن أبو عمر مدير عام الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف
الدكتور أيمن أبو عمر مدير عام الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف


خاص| أبو عمر: نسأل الله الشهادة لضحايا حادث معهد الأورام

إسراء كارم

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 01:47 ص

 

فوجئ الشارع المصري، في الساعات الأخيرة من يوم الأحد ٤ أغسطس، بنشوب حريق بثلاث سيارات بطريق الكورنيش أمام معهد الأورام إثر إصطدام سيارة ملاكى بهم، وذلك حال قيام قائدها بالسير عكس الإتجاه بالطريق المشار إليه.


ونعى الدكتور أيمن أبو عمر مدير عام الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف، من فقدوا أرواحهم في هذا الحادث الأليم، متمنيا الشفاء للمصابين، حيث نتج عن الحادث وفاة خمسة مواطنين وإصابة 15 آخرين.

 

وأضاف خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يسأل الله عز وجل لمن مات بسبب الحريق أن لا يحرموا أجر الشهادة لأَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَا تَعُدُّونَ الشَّهَادَةَ ؟ قَالُوا: الْقَتْلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ تَعَالَى، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: الشَّهَادَةُ سَبْعٌ سِوَى الْقَتْلِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ: الْمَطْعُونُ شَهِيدٌ، وَالْغَرِقُ شَهِيدٌ، وَصَاحِبُ ذَاتِ الْجَنْبِ شَهِيدٌ، وَالْمَبْطُونُ شَهِيدٌ، وَصَاحِبُ الْحَرِيقِ شَهِيدٌ، وَالَّذِي يَمُوتُ تَحْتَ الْهَدْمِ شَهِيدٌ، وَالْمَرْأَةُ تَمُوتُ بِجُمْعٍ شَهِيدٌ».

 

وأكد «أبو عمر» خلال تصريحه، على ضرورة الالتزام بضوابط المرور وقواعده، لأنه واجب شرعي ووطني لما فيه من الحفاظ على أرواح الناس وعلى أرواح من يقودون السيارات أنفسهم، ولا ينبغي لأحد أن يخالف ذلك حتى لا يوقع الضرر على نفسه أو على غيره، قائلا: ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول: «لا ضرر ولا ضرار».


يذكر أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بالحادث.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة