صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الخل والليمون والبصل والثوم أفصل علاج لـ«حب الشباب » والبقع الداكنة

رضا خليل الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 04:40 ص

يعد الخل  والليمون من أحسن وأفضل  العلاجات الطبيعية اذ لا يقتصر الاستعمال فقط على الطهي بل يمتلك  الخل والليمون العديد من الفوائد الجمالية خاصة للبشرة حيث يعمل على ازالة شوائب البشرة والبقع الداكنة، ويطهر وينظف مساماتها.  

والبقع الداكنة وحب الشباب قد لا تكون مؤذية لصحتك، ولكن بالتأكيد يشعرك بالضيق، حيث تعانى بعض النساء والفتيات من ظهور البقع الداكنة وشعورهم بعدم الثقة بالنفس وتسعى دائما الفتيات لمعرفة بعض الطرق والوصفات لحل مشكلة البقع الداكنة .

ويكشف موقع « ويكي هاو » المتخصص للوصفات الطبيعية لتجميل المرأة  عن طرق العلاج المختلفة المتاحة للمساعدة علي اختفاء البقع الداكنة  وحب الشباب عن طريق بعض الاستخدامات الطبيعية .
 

أولا ــ استخدم عصير الليمون

ــ عصير الليمون له خصائص تبييض طبيعية، بإمكانها أن تساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة وتجعل الجلد أفتح وأكثر تجانسًا.

ادعك عصير الليمون الطازج في بقعك الداكنة واتركه حوالي 10 دقائق قبل شطفه.

ثانيا ــ استخدم خل التفاح

ــ خل التفاح يعمل علي تسريع العملية التي تعالج بشرتك طبيعيًا، مما قد يساعد علي تجانس لون بشرتك وطبق الخل علي وجهك باستخدام كرة قطنية واتركها لبضعة دقائق قبل شطفه.

ثالثا ــ استخدم البصل الأحمر

ــ الحمض الموجود بالبصل له خصائص طبيعية لتفتيح الجلد، مما قد يساعد في محاربة البقع الداكنةاستخرج العصير من البصل إما بعصره أو باستخدام الخلاط. استخدم كرة قطنية لتطبيق العصير علي بقعك الداكنة واتركه حوالي 10 دقائق قبل شطفه.

رابعا ــ استخدم الثوم

ــ اقطع فصًا من الثوم الطازج إلى نصفين وادعكها في بقعك الداكنة أو افرم بعض الثوم واتركه على البشرة من 30 دقيقة إلي ساعة ثم اشطفه بالماء.

وهناك بعض العلاجات  السريعة والتى يلجأ اليها بعض الأطباء :" 


أولا ــ علاج بالليزر

ــ العلاجات بالليزر الموجودة تهدف الخلايا المنتجة للميلانين، المسؤولة عن تصبغ الجلد،العلاج بالليزر يمكنه تفتيح البقع الداكنة تدريجيًا بعد عدة جلسات.

ثانيا ــ التقشير الكميائي

ــ هذا العلاج يتضمن تطبيق حمض علي الجلد مما يتسبب في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وتكوين طبقة جديدة تحتها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة