وزيرة الصحة تفقدت المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية
وزيرة الصحة تفقدت المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية


تفاصيل جديدة من وزارة الصحة بشأن حادث معهد الأورام

حاتم حسني

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 08:46 ص

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد مصابي حادث المعهد القومي للأورام إلى 19 حالة وفاة، و30 مصابًا تم نقلهم إلي مستشفيات معهد ناصر، والمنيرة، وقصر العيني، بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء.

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين هناك 3 إلي 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، بينما تراوحت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة لحالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة من الجسم.
وأشارت الوزارة إلى أن وزيرة الصحة والسكان تفقدت المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وقدمت التعازي لأسر المتوفين، موجهة فريق من الطب النفسي لتقديم الدعم النفسي لهم .

ولفتت الوزارة إلي أن الوزيرة وجهت بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومي للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل باقي الحالات إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة.
وأضافت أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.
ولفت  مجاهد إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة