وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف
وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف


 وزير الداخلية السعودي يقف على جاهزية قوات أمن الحج

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 10:53 ص

تفقد وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتيسير أداء نسكهم.


 
تعمل المملكة وفق منظومة عمل متكاملة وخطط أمنية وقائية شاملة، من كافة القطاعات العسكرية والجهات الحكومية والخدمية الأخرى، وذلك في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، من عناية واهتمام وتوفير كافة الإمكانات لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

ورعى الأمير الحفل الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1440هـ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من أصحاب المعالي أعضاء لجنة الحج العليا وقادة القطاعات الأمنية.

 

وصرح مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي بالنيابة عن كافة أعضاء اللجنة الأمنية في الحج وقادة قوات أمن الحج وجميع منسوبيهم من وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة والمساندين لهم من وزارة الدفاع، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة الاستخبارات العامة، وجميع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في مهام الحج أن كافة الجهات الحكومية والخدمية في كامل جاهزيتها لمباشرة المهام لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، كما أن رجال الأمن جاهزون لمباشرة وتنفيذ خطط أمن الحج لمنع كل ما من شأنه المساس بأمن الحج بكل قوة وحزم، وذلك استشعاراً منهم لقدسية الزمان والمكان لتوفير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام".

 

وبدأ العرض العسكري لقوات أمن الحج الذي اشتمل على كتل الهرولة والآليات الحديثة المشاركة في مهمة الحج.

 

ثم أديت فرضية "نحن جاهزون" نفذها رجال الأمن العام، والتي تهدف لرفع التنسيق والتفاعل بين الجهات الأمنية لخدمة ضيوف الرحمن.

 

بعدها، شكل منسوبي شؤون التدريب بالأمن العام بأجسادهم عبارات ترحيبية لحجاج بيت الله الحرام، وعبارات وطنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة