رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة


رئيس جامعة القاهرة يتابع حادث معهد الأورام حتى الصباح

مروة فهمي

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 11:42 ص

تابع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة حتي صباح اليوم الاثنين، الوضع بالمعهد القومي للأورام التابع للجامعة، إثر حادث الإنفجار الضخم الذي وقع بمحيط المعهد مساء أمس الأحد.

 

وتفقد المعهد من داخله، كما تفقد حالة المصابين بقصر العيني، واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في موقع الحادث حيث تفقد معه المعهد والمصابين بالقصر العيني.

 

ووفقاً لبيان وزارة الداخلية، فإن الحادث نتج عن اصطدام سيارة مسرعة عكس الإتجاه بثلاث سيارات أمام المعهد القومي للأورام، الأمر الذي أدى لحدوث إنفجار ضخم نتيجة الاصطدام، وأسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق ضرر بالغ بواجهة المبني الإداري للمعهد وتهشم زجاج بعض غرف المرضي .

 

وقرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة هندسية فنية ولجنة طواري وغرفة عمليات للمتابعة، وتتكون اللجنة الهندسية الفنية من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة، برئاسة د. هانئ الهاشمى، ولجنة الطواري وغرفة عمليات المتابعة برئاسة الدكتور محمد الخشت، وعضوية كل من عميد معهد الأورام وعميد كلية الطب ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ومدير المستشفيات ومدير عام الامن الاداري.

 

ووجه الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة بسرعة البدء في إصلاح التلفيات حيث تم التواصل مع شركة وادي النيل والمقاولون العرب فجرٱ لبدء العمل، وشدد على استئناف العمل فورٱ والتعامل مع المرضى ودعم المستشفى بموارد بشرية من جهات الجامعة الاخرى لتامين المعهد وسرعة استئناف العمل.

 

وكان رئيس جامعة القاهرة قد أجري جولة عقب الحادث، تفقد خلالها الوضع بالمعهد على أثر الإنفجار الذى وقع بالشارع الرئيسى أمام المعهد، معلنٱ حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد والوقوف عن كثب على آخر التطورات.

 

وأكد المكتب الإعلامى للجامعة القاهرة، فى وقت سابق، أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذى أسفر عن دوي انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة، مضيفٱ أن الحادث وقع ناحية المبنى الإداري الذي تضرر، ضررٱ كبيراً، وتم اتخاذ إجراءات احترازية بنقل عدد من المرضي لمراكز أخري ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من مصابى الحادث.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة