ندى الجميعي ندى الجميعي

«الجميعي» عن النققة: كيف يأكل اللآباء وأبنائهم يتضورون جوعا؟

منى إمام الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 12:57 م

قالت الدكتورة ندى الجميعي خبيرة العلاقات الأسرية ومتخصصة في تنمية وخدمة المجتمع إنه في الآونة الأخيرة تزايدت قضايا النفقة المتواجدة بمحاكم الأسرة، مضيفة أن : "الأم تتساءل دائما من أين أطعم أطفالي".

ووجهت حديثها للآباء، قائلة: "الابن الذي لم تربيه ولم تسهر على راحته ولم تنفق عليه و تكن سندا له عند الصغر، فكيف لك أن تطالبه أن يكون سندا لك في الكبر؟"

كما ذكرت: "من كثرة القصص التي تروى لي عن احتياج الأم واعالتها لاطفالها يقشعر بدني وسردت لي أم أنها ذهبت لوالد الطفل من سنين سائلة لوالد الطفل منه قائلة "ابنك جعان " رد عليها انا ابني مات، ولكن يدور الزمن ويكبر هذا الطفل ويمسك أعلى المناصب ويذهب له الأب قعيد ويطلب منه المال ويقف هذا الرجل في حيرة من أمره هل اعوقه كما عاقني ام اعطف عليه؟ ، فإن الزمن يدور ولا شئ يضيع عند الله عز وجل، وكما تدين تدان".

وتحدثت الدكتورة ندى الجميعي عن مشاكل النفقة وذهاب الأمهات إلى محاكم الأسرة يصرخن من أين ننفق؟، والقضية يحكم فيها  بعد سنة أو سنة ونصف فمن أين يأكل هؤلاء الأطفال مستنكرة تباطؤ المحاكم الأسرية وأيضا تهرب الآباء من النفقة وإخفاء دخلهم الحقيقي أو أدعائهم الفقر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة