مطار القاهرة يودع الأفواج الأخيرة لحجاج بيت الله
مطار القاهرة يودع الأفواج الأخيرة لحجاج بيت الله


مطار القاهرة يودع الأفواج الأخيرة لحجاج بيت الله

إنجي خليفة

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 01:07 م

 

تنهي الصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين 5 أغسطس، رحلاتها لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة،على أن تبدأ رحلات العودة الأربعاء 14 أغسطس الجاري وتنتهي الخميس 5 سبتمبرالمقبل.

بعثات الوزرارات 

واستقبلت الصالة الموسمية صباح اليوم ، بعثة وزارة الطيران المدني من العاملين بالوزارة، وبعثة مجلس النواب، و بعثة وزارة التضامن المكونة من 30 حاجا، وبعثة وزارة العدل المكونة من 80 مستشارا، وبعثة أسر الشهداء المغادرين إلى الأراضي المقدسة وعددهم 229 حاجا، جميعهم مغادرين على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج لهذا العام. 

كان في استقبالهم، فريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي، ومصر للطيران ووزارة الطيران المدني. 

ختام مرحلة الذهاب 

ومن المقرر أن تختتم الشركة الوطنية مصر للطيران رسميا اليوم رحلاتها إلى الأراضي المقدسة لنقل 74 ألف حاجا من حجاج بيت الله الحرام على متن 350 رحلة الجوية.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران إن من المقرر أن تسير الشركة اليوم الاثنين 23 رحلة جوية إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل 2100 حاجًا بواقع 12 رحلة إلي جدة ونقل 2300 حاجًا بواقع 11 رحلة إلى المدينة المنورة لنقل 4400 حاجًا من حجاج الهيئات وشركات السياحة وحج أفراد بخلاف رحلات العمل.

وأوضحت المصادر وقد وصل إلى الأراضي المقدسة بنهاية رحلات أمس الأحد جميع حجاج قرعة وزارة الداخلية وجمعيات وزارة التضامن الاجتماعي وتشهد الساعات القادمة سفر بعض رحلات الحج السياحي السريع.

يذكر أن شركة مصر للطيران قامت خلال موسم الحج الحالي بنقل حوالي 74 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة بواقع 24 ألفا من حجاج القرعة و12 ألفا من حجاج التضامن الاجتماعي، و7 آلاف من حجاج الترانزيت، 10 آلاف و500 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد ، و11 ألف حاج من حجاج العمل والزيارة بخلاف 9500 من حجاج فلسطين ومالي بمعدل 12 رحلة لنقل 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين، و21 رحلة لنقل 6100 حاج من حجاج دولة مالي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة