صورة أرشيفية صورة أرشيفية

وفتح المجازر مجانا

464 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى.. وفتح المجازر مجانا بالشرقية

سناء عنان الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 01:19 م

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تقرر إلغاء الإجازات بجميع الأجهزة الرقابية والأمنية والمحلية وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بجميع الإدارات التموينية لتلقي شكاوى المواطنين وحلها على الفور.

كما تقرر فتح المجازر أمام المواطنين لنحر الأضاحي بها بالمجان دون أي رسوم تسدد تحت أي مسمى وتشكيل فرق عمل لإزالة مخلفات الذبح أولا بأول لمنع انبعاث أي روائح كريهة والحفاظ على البيئة من التلوث.

صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وقال إنه تقرر تنظيم حملات مكثفة ومشتركة بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري للمرور على المجازر ومحال اللحوم للتأكد من سلامة المذبوحات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتكثيف الرقابة التموينية على المخابز وتشغيلها بكامل طاقتها لإنتاج الخبز المطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف، كما تقرر إقامة شوادر بجميع مدن المحافظة لبيع اللحوم المبردة و البرازيلية المجمدة  بأسعار مخفضة.

 

كما تقوم القوات المسلحة، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة في فروعها المنتشرة بمدن المحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه تقرر إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات المركزية والعامة لاستقبال كافة حالات الطوارئ خلال إجازة العيد وإلغاء إجازات جميع القيادات التنفيذية للتصدي لأي محاولة للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تقرر إعداد وتجهيز 464 ساحة بجميع الوحدات المحلية لأداء صلاة عيد الأضحى بها وتشكيل فرق عمل بمجالس المدن لإزالة مخلفات المواطنين أولا بأول للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدن لمواجهة أي أعطال مفاجئة.

وقالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه تقرر طرح 61 ألف إسطوانة بوتاجاز يوميا وتوزيعها على المواطنين من خلال منافذ البيع المقررة لها وتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية من سكر وزيت ودقيق بفروع الجمعيات الاستهلاكية، وإقامة معرض لمستلزمات عيد الأضحى المبارك يشارك فيه الشركات والمصانع والأسر المنتجة ومشروعات الشباب الحاصلين على قروض من برنامج مشروعك لبيع الملابس المدرسية والأحذية والحقائب والأدوات المدرسية واللحوم البلدية والأرز والمكرونة وجميع السلع الغذائية من زيوت ومسلى صناعي ودقيق  بسعر التكلفة.

 

وقال اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، إنه تقرر تكثيف التواجد الأمني والمروري في جميع الشوارع والميادين لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي وتحقيق سيولة مرورية على الطرق، كما تقرر نشر الشرطة السرية بأماكن تجمعات المواطنين لإحباط أي محاولة لممارسة البلطجة وفرض السيطرة.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة