تعيين إبراهيم محمد أمين مساعدا لرئيس «المركزي للتنظيم والإدارة»
تعيين إبراهيم محمد أمين مساعدا لرئيس «المركزي للتنظيم والإدارة»


تعيين إبراهيم محمد أمين مساعدا لرئيس «المركزي للتنظيم والإدارة»

أحمد السنوسي

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 03:06 م

أصدر الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قرارا بتعيين الدكتور إبراهيم محمد أمين، بمنصب مساعد لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك بدرجة مساعد وزير تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 
وأوضح الشيخ، أن اختصاصات مساعد رئيس الجهاز تتمثل فى تقديم المشورة الفنية لرئيس الجهاز ومعاونته في أداء مهامه خاصة في رسم السياسات والخطط المختلفة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، ومتابعة شئونه المالية والإدارية، فضلا عن التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة المتعاملة مع الجهاز.
 
وأضاف الشيخ، أن مهام المساعد تشمل أيضا متابعة شئون المديريات في جميع محافظات الجمهورية، وتقديم المقترحات والتوصيات لرئيس الجهاز في كل ما يتعلق بتحسين وتطوير العمل والأداء، بعد التشاور مع رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات، وكذلك الإشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ أعمال الجهاز، بالإضافة إلى أية مهام أخرى تسند إليه بمقتضى اللوائح والقوانين والقرارات النافذة . 
 
وأشار رئيس الجهاز، إلى أن خطوة تعيين مساعد لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، من النماذج الشابة المتميزة  يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية والدولة بتمكين الشباب والدفع بهم في مواقع القيادة والمسئولية واستثمار طاقاتهم في خدمة وتنمية المجتمع . 
 
يذكر أن، الدكتور إبراهيم أمين حاصل على ليسانس الشريعة والقانون من جامعة الأزهر عام 2006 ، كما حصل على ماجستير القانون العام والعلوم الإدارية من كلية الحقوق جامعة القاهرة في 2009 ، بينما حاز على منحة الدبلومة الماليزية في 2012. 
 
وقد حصل إبراهيم على برنامج الدكتوراة في الإدارة العامة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في 2013 ، وسجل رسالة الدكتوراة عن إصلاح الجهاز الإداري المصري في  عام 2015. 


 
ويشرف أمين علي العديد من الملفات منها انشاء مركز تقييم القدرات والمسابقات، ومتابعة الشئون البرلمانية، التعامل مع الجهات والمنظمات الاممية والدولية، تمثيل مصر والجهاز في العديد من اللقاءات، متابعة شئون الموظفين بالجهاز، متابعة اعمال مديريات وفروع الجهاز، كما أنه عضو لجنة قيادات هيئة السلع التموينية بوزارة التموين، وعضو اللجنة الدولية التابعة للامم المتحدة لوضع اطار عربي مشترك لكفايات الكوادر العليا في الاجهزة الادارية في الوطن العربي.

 
وفي عام 2016 تم اختياره ضمن فريق الرئاسة ليكون مدربا في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ، بينما انتقل في عام 2017 للعمل مشرفا عاما لمكتب نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ، كما كلف كمستشار للتخطيط الاستراتيجي لأمانة مجلس الدفاع الوطني برئاسة الجمهورية في مارس من العام الجاري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة