نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة

تنمية المشروعات والأزهر: نسعى لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب

شيماء مصطفى الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 03:15 م

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اهتمام الجهاز بالوصول إلى كافة فئات الشباب خاصة خريجي الجامعات الذين يمتلكون أفكارًا ابتكارية جديدة تصلح لإقامة مشروعات صغيرة ولها جدوى اقتصادية تضمن لها النجاح وتلبية احتياجات الأسواق الداخلية أو الخارجية.

 

وأوضحت أهمية التعاون مع جامعة الازهر وتشجيع أبنائها على عدم البحث عن وظائف نمطية والإيمان بقدراتهم علي ريادة الاعمال والتشغيل الذاتي والاستعانة بخدمات الجهاز المتعددة في هذا المجال.

 

وأشارت إلى أهمية اتفاقيات التعاون التي يقوم بها الجهاز مع مختلف الجامعات و التي وصل عددها إلى ١٩ جامعة لا يرجع إلى تثقيف الطلاب والخريجين فقط بثقافة العمل الحر بل الأهم هو نتائج هذا التعاون وترجمته إلى المئات والآلاف من المشروعات الصغيرة التي يقيمها الخريجين وتحقق لهم الاستقرار والنجاح بعيدًا عن التوظيف النمطي.

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي اقامته جامعة الأزهر بحضور د.محمد المحرصاوي رئيس الجامعة ولفيف من عمداء الكليات وأساتذتها وقيادات جهاز تنمية المشروعات.

 
وأكد د.محمد الحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اهتمام جامعة الازهر بتوعية الطلاب وتشجيع الخريجين من الجامعة على العمل الحر وريادة الاعمال بدلا من التقوقع في البحث عن وظائف تقليدية وأشار إلى أهمية التعاون مع جهاز تنمية المشروعات في اتاحة الفرصة لابناء الجامعة للاستفادة من خدمات الجهاز المالية والفنية والتسويقية التي تضمن نجاح مشروعات الشباب واستمرارها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة