أحد الإصدارات الجديدة
أحد الإصدارات الجديدة


«روسيا والغرب لمن الغلبة ؟» ضمن 20 إصدارًا جديدًا للقومي للترجمة

نادية البنا

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 05:00 م

صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة برئاسة د. أنور مغيث، 20 إصدارًا جديدًا و متنوعًا، في مقدمتهم من سلسلة ميراث الترجمة يأتي الإصدار الأول بعنوان "أصول التاريخ الأوروبي الحديث: من النهضة الأوربية إلى الثورة الفرنسية"، تأليف هربرت فيشر، ومن ترجمة زينب عصمت راشد وأحمد عبد الرحيم مصطفى.

 

بالإضافة إلى "سير جيمس فريزر والخيال الأدبى .. مقالات فى التأثير والتأثر"، من تحرير روبرت فريزر، وترجمة أحمد صديق الواحي، ومن تقديم ومراجعة رمسيس عوض، و"كيف تحيا في رفاه: خطوات أربع نحو حياة أكثر هناءة وعافية"، من تأليف باميلا أ.هايس ومن ترجمة راقية جلال الدويك، و"ثورة لم تتم :كارل ماركس وابراهام لينكولن "، من تأليف روبن بلاكبيرن ومن ترجمة عزة خليل ومراجعة السيد إمام .

 

كما صدر أيضا "الدليل العملي للترجمة الأدبية" من تأليف كليفورد لاندرز وترجمة خالد توفيق، من سلسلة روائع الدراما العالمية مسرحية "نساء فينيقيا" تأليف لوكيوس أنايوس سينيكا، ومن ترجمة أحمد عبد الله السماحي وفتح الله الشيخ، ومن سلسلة روائع الدراما العالمية "البؤس والنبل" من تأليف سكاربيتا ومن ترجمة وتقديم حسين محمود، "من الشاطئ الآخر طه حسين: كتابات طه حسين الفرنسية "، جمعها وترجمها وعلق عليها عبد الرشيد الصادق محمودي، الجزء الرابع من "الموسوعة الدولية للعلوم الاجتماعية: المؤرخون وفلاسفة التاريخ "، من تحرير ديفيد إل.سيلز، وترجمة مجموعة من الباحثين ومن مراجعة وتقديم أحمد أبو زيد .

 

ومن سلسلة الإبداع القصصي مجموعة قصصية بعنوان " الشباب وبريق الميدوزا " تأليف ويللا كاثر ومن ترجمة إيزابيل كمال، ومن التراث العربي اليهودي "تفسير سفر الأمثال وشرحه بالعربية لسعدي بن جاؤون الفيومي ونقله إلى العربية أحمد محمود هويدى، ومن سلسلة العلوم الاجتماعية للباحثين كتاب "الأمة تصويرا ونحتا: الرواد ونهضة الفنون الجميلة والتطبيقية في مصر 1908-1938" من تأليف نادية رضوان ومن ترجمة إيمان فرج، "المسيحية القبطية في ألفى عام  "من تأليف أوتو ميناردوس ومن ترجمة مجدي جرجس، "دعاء ومناجاة.. حوار غير عادى " من تأليف نيل دونالد والش، ترجمة عايدة الباجوري، "ما الحياة :كيف تدب الروح في الكيمياء"من تأليف اّدى بروس، ومن ترجمة حسين ثابت.

 

كما صدر أيضا "غريزة الموسيقى: كيف تخلق الموسيقى ولماذا لا نستطيع الاستغناء عنها "من تأليف فيليب بول ومن ترجمة أحمد موسى، أيمن عامر، دينا الليثي وراقية الدويك ، "موطنون وسادة:التاريخ الاجتماعي للفكر السياسي الغربي من العصور القديمة إلى القرون الوسطى " من تأليف الين ميكسنز وود ومن ترجمة محمد فتحى خضر، "مصر في القرن التاسع عشر أو محمد على ومن خلفوه إلى الاحتلال البريطاني في العام 1882" من تأليف د.إيه.كاميرون ومن ترجمة صبرى محمد حسن ،"روسيا والغرب..لمن الغلبة" من تأليف ألكسندر رار ومن ترجمة محمد نصر الدين الجبالى.

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة