وزير الرياضة يتابع استعدادات موهوبي كرة القدم
وزير الرياضة يتابع استعدادات موهوبي كرة القدم


وزير الرياضة يتابع استعدادات موهوبي كرة القدم قبل سفرهم لهولندا

محمد أنور

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 10:41 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المباراة الودية بين موهوبي كرة القدم "Top Talents"، وفريق الترسانة مواليد 99، بحضور طارق السيد رئيس مجلس إدارة نادي الترسانة، ومحمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة "أفريكانو سيمو سبورت" المصرية الهولندية، ومساعدي ومعاوني الوزير. 

وأكد "صبحي"، أن مشروع رعاية الموهوبين في كرة القدم "Top Talents"، يأتي ضمن حزمة المشروعات القومية التي تتبناها الوزارة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والشركات العالمية لاكتشاف الموهوبين في المجالات كافة داخل مراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، ورعايتهم وتطوير قدراتهم وفقاً للأرقام العالمية، بالإضافة إلى إعداد جيل جديد من المواهب الواعدة القادرة على تمثيل بلدهم في شتي المجالات.

وأشار إلى أن القيادة السياسية للدولة تولي اهتمامًا وعناية خاصة بانتقاء المواهب الرياضية لرفع اسم مصر على منصات التتويج العالمية في مختلف الألعاب الرياضية، وتم التأكيد على ذلك خلال المؤتمر السابع للشباب الذي أُقيم مؤخراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن مثل هذه المشروعات القومية تعتبر مستقبل وأمل مصر في أولمبياد ٢٠٢٤ و٢٠٢٨، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة لم ولن تدخر جهداً في دعم المشروع بكافة إمكاناتها وطاقاتها.

ويهدف المشروع إلى اختيار أفضل 30 محترفًا على مستوى مراكز شباب الجمهورية للفئة العمرية من (15-18) سنة، للمشاركة في البطولة الدولية للموهوبين بهولندا، وتسويقهم على مستوى عالمي لتحقيق حلم الاحتراف لديهم، علاوة على اختيار 10 لاعبين للفئة العمرية من (10-15) سنة لقضاء فترة معايشة كاملة مع فرق أوروبية في نفس الفئة العمرية على نفقة الشركة.

كانت وزارة الشباب والرياضة أطلقت المشروع الوطني لرعاية الموهوبين في كرة القدم "Top Talents"، للمرحلة السنية (10-18) عام، بالتعاون مع الشركة المصرية الهولندية "أفريكانو سيمو سبورت" لاختيار أفضل 40 لاعب موهوب على مستوى مراكز شباب الجمهورية وتم إقامة الاختبارات بجميع محافظات مصر في المرحلة الأولى من المشروع.

وأقيمت تصفيات المرحلة الثانية بمركز شباب الساحل بالقاهرة، فيما أقيمت المرحلة الثالثة بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة، وأقيم معسكر للاعبين الموهوبين في كرة القدم "Top Talents" بمدينة المنصورة خلال الفترة من 25 إلى 28 يوليو الجاري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة