أزارو
أزارو


فشل تسويق أزارو.. والأهلي يرصد 50 مليون جنيه لمهاجم «سوبر»

شريف حنفي

الإثنين، 05 أغسطس 2019 - 11:17 م

مازال الأهلي يبحث عن ضالته المفقودة فى سرية تامة وهى مهاجم سوبر غالبا سيكون أفريقيا بعد جفاف السوق المحلى وعدم وجود بدائل أفضل من الموجودة، ورغم إرسال القائمة الافريقية إلا أن لجنة الكرة شددت على ضرورة التعاقد مع مهاجم سوبر لتلبية رغبات الإدارة من أجل المنافسة على دورى الأبطال الأفريقى الهدف الأبرز لمجلس إدارة الأهلى وجماهيره خلال النسخة القادمة من البطولة، وأكدت مصادر خاصة لـ «الأخبار» أن لجنة الكرة بقيادة طه إسماعيل وبالتنسيق مع الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى شددت على ضرورة وجود مهاجم قناص بمواصفات خاصة لكن ضيق الوقت لم يسمح بذلك وبعدها استقر الحال على إرسال القائمة الأفريقية وقيد المهاجم الجديد فى يناير بعدما فضلت إدارة التعاقدات البحث عنه بعناية خاصة بعد التشديد على ضرورة أن يكون المهاجم الجديد إضافة قوية للهجوم..
ونجح الأهلى حتى الآن فى التعاقد مع 3 صفقات مهمة وهم: «قفشة» من بيراميدز ومحمود متولى مدافع الإسماعيلى والمالى ديانج لاعب وسط مولودية الجزائر.. وبالإجماع هناك حالة من عدم الرضا على مستوى الثنائى الهجومى وليد أزارو ومروان محسن بعد تقييم شامل لمستواهما طوال الموسم، وكانت هناك نية مؤكدة لتسويق المغربى أزارو وإنهاء خدماته إلا أن تراجع مستواه بشكل كبير تسبب فى تراجع سعره بشكل أكبر وفشلت محاولات تسويقه وبيعه حاليا، وسبق لأزارو أن أحضر عرضا مغريا فى وقت تألقه فى القلعة الحمراء من نادٍ صينى لكن تراجع سعره بتراجع مستواه، واستقر الحال على قيده لحين وضوح الرؤية وعلى أمل تألقه وارتفاع سعره مرة أخرى.. ورصدت الغدارة مبلغا كبيرا يقترب من 50 مليون جنيه أو حوالى 2 مليون ونصف مليون دولار للتعاقد مع مهاجم جديد على أن يتم قيده محليا ويضاف للقائمة الأفريقية فى يناير ومكانه محجوز بعد أن أرسل الأهلى قائمته بـ 26 لاعبا. وهناك 4 أماكن شاغرة للاعبين يمكن إضافتهم فى الشتاء مع إعارة لاعب من القائمة الأفريقية.. وآخر موعد لإرسال القائمة المحلية نهاية الشهر الجارى وهو ما يمنح إدارة التسويق متسعا كبيرا من الوقت لاختيار مهاجمها القادم بشكل أفضل بعدما رفضت الإدارة الدخول فى مفاوضات مع أكثر من لاعب ليسوا على مستوى الطموحات مع ضيق الوقت قبل إرسال القائمة الإفريقية..
على جانب آخر رفضت إدارة الأهلى التفريط فى خدمات على معلول بعدما تلقى أكثر من عرض آخرها من الإمارات عروضا للاحتراف أو للإعارة من أندية سعودية وأعلن الأهلى موقفه بوضوح وهو عدم التفريط فى لاعب من أبرز عناصره خلال الموسم الماضى..
من ناحية أخرى تسببت القائمة الأفريقية منذ إرسالها فى عدد من الأزمات خاصة بعد استبعاد أكثر من لاعب كان لديهم أمل فى الانضمام إلى القائمة وأبرزهم مؤمن زكريا الذى طلب اجتماعا عاجلا مع مدير الكرة لتحديد مصيره سريعا بعدما أعلن غضبه على مواقع التواصل الاجتماعى وأشار إلى أن الأهلى فرط فى خدماته رغم التزامه خلال الفترة الأخيرة ولمدة طويلة، ويبحث مؤمن حالياً عن عرض للاحتراف أو للإعارة، وأبدى اللاعب حزنه للمقربين منه خاصة أنه كان قد تلقى وعدا للإبقاء عليه خلال الفترة المقبلة وقيده إفريقيا، لكن الأهلى قرر التخلص من الصداع الذى يسببه.
على جانب آخر يواصل الفريق الاستعداد لمواجهة فريق «اطلع بره» الأحد المقبل ضمن منافسات الأدوار التمهيدية لدورى الأبطال الأفريقى، ووضع الخواجة لاسارتى بالتنسيق مع معاونيه برنامجا خاصا لبطل السودان، مع متابعة دقيقة لمبارياته بالفيديو، واطمأن الجهاز الطبى على ناصر ماهر وأكد أن إصابته بسيطة فى الحوض وتحتاج لراحة 72 ساعة وبعدها يعود بشكل جيد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة