الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي


لأول مرة أضخم حدث شبابي.. أوسكار الإبداع الإفريقي سبتمبر المقبل

شادي محمد

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 - 01:51 م

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن الاتفاق بين الوزارة ومفوضية الاتحاد الإفريقي على التعاون في تنفيذ فعاليات أوسكار الإبداع الإفريقي، والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من ١-١٠ سبتمبر ٢٠١٩، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

 

أشارت مفوضية الاتحاد الإفريقي، أن أوسكار الإبداع الإفريقي يأتي متماشياً وداعماً لمبادرة تأهيل مليون شاب بحلول ٢٠٢١ One Million by 2021 Initiative، والتي تستهدف إتاحة الفرصة للشباب الإفريقي في عدة مجالات، وبناء قدراتهم ودعمهم لتسخير إمكاناتهم.

 

ويهدف الأوسكار إلى إبراز إبداعات الشباب، وتشجيع المواهب الإفريقية ودعمها، ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها الثقافات والفنون المتنوعة، وإثراء روح التنافس بين الشباب الإفريقي في مجالات الإبداع المختلفة، بالإضافة إلى توطيد أواصر الصداقة بين الشباب الإفريقي من خلال الفنون باعتبارها أداة من أدوات التواصل وجسراً لزيادة الترابط بين الشعوب.

وتشهد فعاليات الأوسكار، على مدار عشرة أيام تنافس الشباب الإفريقي في مجالات الأفلام القصيرة، وأفلام الرسوم المتحركة، والموسيقى والغناء الفردي، والعزف الفردي، والتصوير الفوتوغرافي، التصوير والرسم، وأعمال الكاريكاتير، بالإضافة إلى الأشغال الفنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة