وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


«البيئة» تنظم دورة تدريبية لرفع قدرات العاملين في منظومة المخلفات الجديدة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 - 02:07 م

 

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدورة التدريبية للعاملين بإدارات الإعلام وخدمة المواطنين في الوزارة والفروع الإقليمية بالمحافظات تحت عنوان "التعريف بالإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة البلدية".

  

يأتي ذلك، في إطار خطة عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع جهاز تنظيم إدارة المخلفات وهيئة التعاون الدولي الألماني giz  لبناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بالوزارة والفروع الإقليمية تجاه قضية المخلفات. 

 

وأكدت د ياسمين فؤاد، أن الوزارة تضع ضمن أولوياتها بناء قدرات العاملين بالفروع الإقليمية للوزارة خاصة العاملين بالإعلام لتمكينهم من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة  لتوضيح المفاهيم البيئية تجاه قضية المخلفات وإحاطة المواطنين بالرسالة الإعلامية المتضمنة كافة الحقائق والمعلومات الموضوعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة والتركيز على كيفية تناول الإعلام والرأى العام لتلك القضية الهامة بهدف رفع الوعى البيئى بما يضمن سلوكيات ايجابية وتحقيق مشاركة مجتمعية فعالة لمختلف فئات المجتمع للنهوض بمنظومة المخلفات.

 

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أهمية دورالفروع الإقليمية كأذرع تنفيذية لوزارة البيئة في تحقيق لامركزية الإدارة، وكذلك التنسيق مع المحافظات المعنية ومكاتب شئون البيئة في متابعة تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة.

تضمنت الورشة، في اليوم الأول التعريف بالمنطومة الجديدة للمخلفات ودور الفروع الإقليمية في هذه المظومة والتنسيق مع الوحدات المحلية ومكاتب البيئة في المحافظات والعوائد الاقتصادية والاجتماعية من هذه المنظومة الجديدة وذلك لتمكين الفروع من نشر الرسائل الصحيحة لوسائل الإعلام.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة