وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية ضخ استثمارات جديدة بمصر وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية ضخ استثمارات جديدة بمصر

وزير الاتصالات يبحث مع شركات صينية ضخ استثمارات جديدة بمصر

وائل نبيل الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 - 06:12 م

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا مع هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، تناول مناقشة أوجه التعاون بينهما، وتبادل الرؤى حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياسات التنظيمية للاتصالات، وأهم المستجدات على الصعيد العالمي في هذا المجال.   

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت، على رأس وفد رفيع المستوى للصين للمشاركة في فعاليات منتدى الإبداع في شبكات المستقبل لدول البريكس.

وشهد اللقاء استعراض الترتيبات الخاصة باستضافة مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية، الذي من المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ في أكتوبر المقبل بمشاركة أكثر من 3500 مشارك.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع كايل لي رئيس  لمجموعة CVTE "سي في تي اي"  العالمية العاملة في مجال تصميم وتصنيع الأنظمة الذكية في مختلف القطاعات، مثل الصحة والتعليم، وتقديم الحلول المتكاملة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء؛ حيث تم استعراض الحوافز والتسهيلات التي تقدمها مصر للمستثمرين، وبحث إنشاء مصنع للشركة في مصر لتصنيع الشاشات الذكية المستخدمة في التعليم، كما تم بحث التعاون في البحث والتطوير في مصر لنقل الخبرات للشباب المصري، وذلك في إطار السعي نحو النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر.  

وعقد الوزير لقاءً مع مسؤولي شركة نيشن ستار Nationstar العاملة في مجال التطبيقات الخاصة بأنظمة الإضاءة الموفرة للطاقة Led؛ وتم استعراض أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها مصر وبحث إنشاء مصنع في مصر، يعمل على نقل التكنولوجيا المتطورة في مجال الإضاءة الموفرة للطاقة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة