د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى


وزير التعليم العالي يبحث تفعيل التعاون المشترك مع السفير الياباني

مروة فهمي

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 11:06 ص

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على توطيد علاقات التعاون والشراكة مع اليابان في كافة المجالات وخاصة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، والاستفادة من التجربة اليابانية لنقل الخبرات اليابانية للباحثين المصريين للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

جاء ذلك خلال استقباله ماساكى نوكى السفير الياباني بالقاهرة، بحضور د. هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، وذلك بمقر الوزارة.

أشاد الوزير، بالمستوى المتميز للعلاقات التعليمية والعلمية بين مصر واليابان، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز تلك العلاقات وتطويرها بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية والبحثية في مصر، مؤكدًا عمق الروابط بين مصر واليابان في كافة المجالات، وضرورة أن تكون مصر حلقة الوصل بين اليابان وإفريقيا، وذلك في ضوء تولي مصر الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي.

وخلال اللقاء، أشار د. خالد عبد الغفار إلى حرص مصر على التعاون مع اليابان في مجال المشروعات البحثية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات بين الباحثين المصريين واليابانيين، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بالنهوض بمنظومة البحث العلمي في مصر.

ومن جانبه أشاد السفير الياباني بالتعاون الثنائي مع مصر وخاصة في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، مشيراً إلى التعاون المثمر مع الجامعات المصرية سواء في مجال برامج المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا، وتبادل الخبرات بين الأساتذة المصريين واليابانيين، وإجراء الأبحاث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً حرص بلاده على استمرار تفعيل التعاون بين البلدين في شتى المجالات خلال الفترة المقبلة، وخاصة في المشروعات العلمية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفى ختام اللقاء وجه السفير الياباني الدعوة للوزير لحضور فعاليات المنتدى الياباني الإفريقي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والذي يعقد سنوياً تحت رعاية الحكومة اليابانية بمشاركة عدد كبير من دول العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة