وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي
وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي


صحه الدقهلية: رفع حاله الطوارئ بالقطاع الصحي لاستقبال عيد الأضحى

أ ش أ

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 11:26 ص

 

أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي جاهزية جميع مستشفيات المحافظة ورفع درجة الاستعداد بها وإلغاء كافة الإجازات للعاملين بالقطاع الصحي، استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك؛ سواء على مستوى القطاع العلاجي أو مستوى قطاع الطب الوقائي.

وشدد مكي - في بيان اليوم الأربعاء - على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ والاستقبال بهذه المستشفيات وتوافر كميات كافية من قرب الدم ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم بالمستشفيات تحسبًا لأي طارئ، وكذلك استعداد مراكز الغسيل الكلوي وتوافر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد.

وأشار إلى جاهزية فرق الانتشار السريع تحسبًا لأي حادث وعلى مستوى قطاع الطب الوقائي .. موضحا أنه يتم في تلك الفترة تنفيذ خطة شاملة في مجال مراقبة الأغذية وشن حملات مكثفة لضبط سوق ومنافذ تداول المواد الغذائية.

وقال مكي إن أعمال المتابعة المرورية مستمرة لحين الانتهاء من احتفالات عيد الأضحى المبارك، حيث ستقوم صحة البيئة بالمرور على مجازر اللحوم للتأكد من توافر الاشتراطات الصحة وكذلك عينات المياه على مستوى المساجد وخزانات المياه، والمرور على الحدائق العامة والمتنزهات للتأكد من النظافة العامة وكذلك تكثيف أعمال مقاومة الحشرات في أماكن التجمعات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة