استشاري: هناك مفاهيم كثيرة مغلوطة وخاطئة عن جراحات السمنة  استشاري: هناك مفاهيم كثيرة مغلوطة وخاطئة عن جراحات السمنة 

استشاري: هناك مفاهيم خاطئة عن جراحات السمنة 

منى إمام الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 01:02 م

حذر د.هشام عبد الله، استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، من المعلومات المغلوطة التي قد يروجها البعض بخصوص جراحات السمنة، مؤكدا أن عمليات السمنة لها العديد من المميزات؛ وقد يروجها غير المتخصصين على أنها سلبية ولذلك يجب أخذ المعلومة الصحيحة من أصحاب الاختصاص.

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن عمليات السمنة أصبحت من الحلول السهلة التي تزيد الإقبال عليها؛ لكن في نفس الوقت زادت المعلومات المغلوطة على الرغم من أن كل عمليات السمنة سهلة وآمنة، ويخرج الإنسان في نفس اليوم، ويأكل كل شىء يرغب فى تناوله ولكن بحدود، كما أن نتائجها مبهرة وصحية جدا، إذا التزم الشخص بالتغذية الصحية.

وقال إن جراحات تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة وبالون المعدة وغيرها من العمليات تهدف أولا وأخيرا لتحسين الأداء الاجتماعي والجسدي والنفسي للشخص وتخليصه من سجن السمنة، وهي إجراءات طبية معترف بها عالميا وتساعد مئات الآلاف للوصول لوزن صحي ومثالي.

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن الشخص الذى يفكر في إجراء جراحة لعلاج السمنة المفرطة لا يجب أن يستمع لغير المتخصصين، ويجب التواصل مع الطبيب الذي يثق به لشرح الحالة والمخاوف بشكل جيد والاستماع للنصائح والسؤال عن التوقعات والأعراض الجانبية وإدارة نقاش منفتح هو السبيل الوحيد لاتخاذ قرار صحيح.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة