مخيمات خاصة لحجاج الجمعيات
مخيمات خاصة لحجاج الجمعيات


الجمعة| تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات.. ومخيمات خاصة لحجاج الجمعيات

أمنية فرحات

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 02:22 م

أجرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا برئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى، أيمن عبد الموجود، حيث تابعت الانتهاء من استلام مخيمات مشعري عرفة ومنى استعدادا لبدء تفويج الحجيج الجمعة القادمة، وجودة الخدمات المقدمة بها لراحة الحجيج.

واطمئنت "والى" على الحالة الصحية للحجيج، مشددة على تسخير كل الجهود والامكانات لخدمة ضيوف الرحمن مع توجيه اهتمام خاص لكبار السن والحالات المرضية وذوي الظروف. 

ومن جانبه، صرح أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي، أن البعثة قد تسلمت المخيمات الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية فى الأراضى المقدسة، استعدادًا لبدء تفويج ضيوف الرحمن إلى عرفات يوم الجمعة القادم الثامن من ذوى الحجة.

وأشار عبد الموجود، إلى أن فريق من البعثة قام بتسلم المخيمات مع المطوفين وتواجد مشرفي ضيوف الرحمن حيث حرصت بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام على تقديم خدمات أفضل للحجيج فى منطقة المشاعر المقدسة حيث تم تجهيز كل خيمة وهى خيم الماني وتتميز بالجودة المرتفعة بـsofa bed بتكة وتم وضع استيكر خاص عليها يتضمن كافة بيانات الحاج كما تم تسليم الحجيج "id" خاص به وشنطة باك تتضمن كوفرتة ووسادة خاصه به إضافة إلى ذلك تم دعم المخيمات بمكيفات هواء فريون، وتم التأكد من رفع قدرتها عن الأعوام الماضية، كذلك مراوح، مع التأكيد على جاهزية المخيم بعدد من المكيفات الإضافية فى حال الاحتياج إليها، كذلك فنى كهرباء بكل مخيم، إضافة إلى أنه تم التعاقد على حمامات إضافية وأماكن للوضوء لمنع الزحام. 

وأضاف عبد الموجود، أنه سيتم دعم المخيمات بمطبخ وحافظات تبريد لتوفير المشروبات والمياه الباردة للحجيج ووجبات ساخنة تيسيرا عليهم فى أداء المشاعر المقدسة بسهولة، إضافة إلى تزويد كل خيمة بكولمن يحتوى على زجاجات مياه معدنية باردة وعصائر، كما سيتم توزيع الوجبات جافة عليهم.

وأكد رئيس بعثة الحج، على المشرفين ضرورة الالتزام بعدد من التوجيهات الهامة التى تضمن سلامة الحجيج وانسيابية الحركة مع تجنب أماكن الأزدحام حفاظا على الحجيج.

وأشار إلى أن البعثة يصاحبها ٢٧٠ مشرفا منهم ٩ سيدات، مضيفا أنه قد تم اصطحاب المشرفين أثناء التسليم للتعرف على أماكن الخدمات والدخول والخروج مع التأكيد على ضرورة وضع اللافتات الإرشادية الواضحة التى تتضمن اسم المجموعة والمحافظة واسم المشرف وصورته وأن تكون واضحة للحجيج للتيسير عليهم مع ضرورة مراجعة خطة التصعيد إلى عرفات والنفرة إلى المزدلفة ثم منى وإبلاغ الحجيج بموعد التحرك مع الالتزام بالمواعيد الصادرة عن السلطات السعودية بخصوص رمى الجمرات.

وأشار عبد الموجود، إلى أن الوزارة قامت بإعداد فيديو ارشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة ويساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة