صورة أرشيفية صورة أرشيفية

محافظة الشرقية تستعد للعام الدراسي الجديد بصيانة المباني

سناء عنان الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 02:39 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمباني المدرسية من (نوافذ و دورات مياة وكهرباء وأسوار وبويات) بكافة المدارس والمنشأت التعليمية بنطاق المحافظة، استعدادا  لاستقبال العام الدراسي الجديد.

 

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة والاهتمام بنظافة المدارس والمنشأت التعليمية، والتأكد من انضباط كافة أعضاء هيئة التدريس من المعلمين والاداريين استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وأكد المحافظ، سرعة تسليم الكتاب المدرسي للطلاب لحسن سير العملية التعليمية وحظر استخدام  أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن وزارة التربية والتعليم ومنع التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وداخل كافة المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات وكافة الجهات التابعة للمديرية واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعة ووضع علامة ممنوع التدخين في مكان بارز بكافة المنشأت التعليمية.

 

أكد محافظ الشرقية، على منع تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن يثبت مخالفتة لتلك التعليمات.

 

وأكد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي وتوزيع المناهج وفقا للمواعيد المقررة من الوزارة في هذا الشأن.

 

وأضاف المحافظ، أهمية تزويد المدارس الثانوية بالشبكات السلكية واللاسلكية والاطمئنان على جاهزيتها وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

 

وأكد المحافظ، علي ضرورة الالتزام  بتحية العلم بجميع المدارس بنطاق المحافظة لغرس روح الوطنية والانتماء في نفوس أبنائنا الطلاب والالتزام  بالاشتراطات الصحية داخل المنشأت التعليمية حفاظا على سلامة الطلاب من الأمراض المعدية بالتسيق مع مديرية الشؤن الصحية.

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة