صورة موضوعية صورة موضوعية

بعثة الحج: وزارة السياحة تتابع خطة نقل الحجاج لعرفات 

محمد زهير الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 02:56 م

أكد مجدي شلبي رئيس بعثة حج السياحة، على وجود خطة محكمة لتصعيد ضيوف الرحمن للمشاعر المقدسة خاصة لعرفات، منها الجهود الطبية المقدمة للحجاج لرعايتهم خلال هذه الأيام، وأن الوزارة تتابع تنفيذ خطة نقل 36 ألف حاج إلى المشاعر المقدسة في منى وعرفات والمزدلفة. 

 

وأوضح فى تصريحات على هامش المؤتمر الذيى عقده الدكتور محمد عبدالعاطى رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية، أن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط تتابع تقارير أعضاء اللجنة العليا للحج للوقوف على إنجاز تفويج الحجاج المصريين حسب الخطط المقررة.

 

وشددت الوزيرة، على ضرورة مطابقة الخدمات المقدمة من الشركات السياحية للحجاج للمعايير الوزارية المنظمة لذلك، ومدي التزام الشركات بتنفيذ البرامج والاشتراطات المتفق عليها مع عملائها من ضيوف الرحمن.

 

كما تم موافاة الوزيرة بالخطط البديلة لسرعة وكفاءة التعامل مع أي حالات طارئة، مشددة على رفع درجة الاستعداد لتجنيب الحجاج المصريين أي مشكلة، مشيرا إلى أن أعضاء البعثة يقومون بالمرور على الحجاج المتواجدين في مكة المكرمة للاطمئنان على حالاتهم والتأكد من توفر جميع الاحتياجات.

 

وأصدرت الوزيرة، توجيهاتها لبذل قصارى الجهد لتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين وتوفير كافة سبل الرعاية والراحة لهم أثناء تأديتهم للمناسك في الأراضي المقدسة، والقيام بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، مشيرة إلى اللجان التابعة للوزارة والمتواجدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشاكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة