وزير الثقافة تجتمع بمجلس أكاديمية الفنون وزير الثقافة تجتمع بمجلس أكاديمية الفنون

لأول مرة.. أفرع لأكاديمية الفنون بطنطا ودمياط الجديدة وبرج العرب

نادية البنا الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 03:44 م

وزير الثقافة تجتمع بمجلس أكاديمية الفنون وتتفقد الأعمال الإنشائية للمدرسة الملحقة


عبد الدايم:  نهدف إلى إعداد كتائب من المبدعين تمثل مفردات قوة مصر الناعمة وتواصل مسيرة التنوير

 

اجتمعت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بمجلس أكاديمية الفنون برئاسة د. أشرف زكي، وذلك لمناقشة واعتماد مجموعة من المشروعات والقرارات الهادفة إلى النهوض بالإبداع في كافة المجالات ونشر التنوير بين الشباب .

 

قالت «عبد الدايم» إن الثقافة المصرية اتخذت الكثير من الخطوات الجادة في طريق تطوير وإعادة تشكيل الوعي وبناء الإنسان واستمرارا لعملية الارتقاء بوجدان المجتمع حيث تمت الموافقة على مجموعة من قرارات مجلس الأكاديمية، مشيرة إلى أن أكاديمية الفنون تمثل صرحا عريقا يعمل على إعداد كتائب من المبدعين يمثلون عناصر ومفردات قوة مصر الناعمة مؤكدة استمرار رعاية النشء باعتبارهم المستقبل الواعد للوطن .

 

ثم تفقدت وزير الثقافة سير الأعمال الإنشائية بمشروع مبنى مدرسة الفنون الجاري تنفيذه طبقا للمواصفات العالمية في هذا المجال، ويأتي ضمن الخطة الهادفة إلى تحقيق التكامل الدراسي في العملية التعليمية بين المناهج الدراسية في المراحل الابتدائية، الإعدادية والثانوية والبرامج الفنية بالأكاديمية . 

 

وكان الاجتماع قد تضمن اعتماد تخصيص بعض المنشآت من الأصول الثابتة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، لتعظيم الاستفادة منها لتكون أحد خطوات التوسع في أفرع أكاديمية الفنون منها قصر الأميرة فائقة وملحلقاته، تأسيس معهد عالي للسينما بمدينة برج العرب، تأسيس فرعين للأكاديمية بمحافظتي الغربية «قصر ثقافة طنطا»، ودمياط «قصر ثقافة دمياط الجديدة» .

 

بالإضافة إلى إنشاء معهد عالي لدراسات الفنون الإفريقية يهدف إلى النهوض بالبحوث العلمية والفنية في مجالات دراسات الفنون الإفريقية، وتأسيس قسم للدراسات الحرة يتبع المعهد العالي للموسيقى «الكونسرفتوار» ويقبل الدارسين من الدول الإفريقية، إلى جانب الانتهاء من إعداد اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا للمعهد العالي لفنون الطفل .

 

واتخذ المجلس قرارا ببدء العمل في الأفرع الجديدة اعتبارا من العام الدراسي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠، كما تم استحداث وحدة ذات طابع خاص لتعليم اللغات ومنح شهادات إتقان اللغات الأجنبية.

 

حضره كل من د. غادة جبارة نائب رئيس الأكاديمية، د. أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقى العربية، د. مدحت الكاشف القائم بأعمال عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، د. عاطف عوض القائم بأعمال عميد المعهد العالي للبالية، د. محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، د. مصطفى جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية، د. محمد شبانة عميد المعهد العالي لفنون الطفل، د. حنان أبو المجد عميد المعهد العالي للكونسرفتوار، د. نيفين الكيلاني عميد المعهد العالي للنقد الفني ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة .
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة