قطارات النوم قطارات النوم

«خدمة top vib ووجبة حسب الطلب»| مفاجآت قطارات النوم للركاب في العيد

نشوة حميدة الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 06:38 م

استعدت شركة عربات قطار النوم التابعة لهيئة السكك الحديدية، لعيد الأضحى المبارك، بتقديم عدد من الخدمات الجديدة.
 
في هذا السياق، قال المهندس إبراهيم جاهين، مدير عام الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن الشركة قامت بتطوير العربات التي تصل عددها إلى 101، وكذلك تطوير الخدمة المقدمة على قطارات النوم، من تغيير الأسرة و«الموكيت» المفترش بأرضية، وكذلك «المراتب والمفروشات»، فضلا عن تكثيف الإضاءة بالعربات استجابة وتحقيقا لراحة الركاب.
 
وأضاف جاهين، إنه تم أيضا تطوير نوعية الوجبات المقدمة للركاب، وإعداد وجبات جديدة تدخل لأول مرة عربات النوم، وهي خاصة بالسياح، وتكون «وجبة حسب الطلب»، التي تتنوع ما بين اللحوم والنشويات وأي وجبة يطلبها الراكب.
 
وبالنسبة للحجز، فأشار المسئول بالشركة إلى أنه تم فتح باب الحجز على قطارات النوم «أون لاين»، أو عن طريق شبكة الإنترنت، موضحا أنه يتم طلب التذكرة من خلال الإنترنت، ومحاسبة الراكب بالفيزا عقب جلوسه على كرسيه عقب انطلاق الرحلة، متابعًا: «يمكن للراكب الحجز على موقع الشركة قبل الرحلة بشهرين».
 
ونوه بأن الشركة تسير 101 عربة قطارات نوم كأسطول كلي ضمن جدول التشغيل، لافتا إلى أنها تتناسب مع الكثافات التي تقصد هذه الرحلات، لأن أغلبهم يرتبطون بقضاء إجازات في أسوان والأقصر.
 
لفت جاهين إلى تشغيل خدمة جديدة بقطارات النوم، وهي قطارات الـ «top vib»، بحيث تكون الكابينة مزودة بتكييف وشاشة «تاتش» مستقلة لكل راكب، وكذلك كرسي و«ترابيزة» مستقلة، إضافة إلى بطانية بسبب التكييف، والوسادة، متابعًا: نحن بقدر الإمكان الارتقاء بالخدمة تحقيقا لراحة الركاب.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة