الإعلامي نشأت الديهي الإعلامي نشأت الديهي

الديهي: 16 مليار جنيه تكلفة إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية

رضا خليل الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 08:04 م

أشاد الإعلامي نشأت الديهي، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، قائلًا: إن اليوم هو يوم تاريخي واستثنائي في تاريخ الصناعة المصرية بافتتاح قلعة صناعية غير مسبوقة لا تضاهيها قلعة في العالم وهو مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، و هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن افتتاح مجمع الاسمدة يساهم في تحقيق مصر اكتفاء ذاتي من الأسمدة الفوسفاتية، معقبًا: "المزارعين هيسجدوا شكرًا لله بعد افتتاح هذا المجمع"، كما أنه يساهم في توفير العملة الصعبة المستخدمة في استيراد الأسمدة الفوسفاتية، فضلًا عن أنه يساهم في توفير 1500 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وتابع "الديهي"، أن مصر كانت مستورد ومستهلك لكافة أنواع الأسمدة المازوتية والفوسفاتية، مشيرًا إلى أن افتتاح هذا المجمع اليوم انجاز عظيم، معقبًا: "أنا فخور بإعادة بناء الصناعة المصرية بسواعد مصرية وطنية خالصة، وداعًا لحكومات السمسرة ونفخر بحكومات البناء وتوطين الصناعات". ونوه "الديهي"، إلى أن تكلفة إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية تصل لـ 16 مليار جنيه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة