«خبز بالمجان».. مبادرة للخير من صاحب فرن لكل محتاج «خبز بالمجان».. مبادرة للخير من صاحب فرن لكل محتاج

فيديو وصور| «خبز بالمجان».. مبادرة للخير من صاحب فرن لكل محتاج

أحمد صبري الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 10:56 م

هدفه هو رسم البسمة على وجه كل محتاج، من خلال مبادرة خيرية أقدم عليها لمساعدة فقراء المنطقة ومحتاجيها من الأرامل والأيتام، جاعلا مكسبه دعوة جميلة من فم محتاج كفيته ذل السؤال، وهذا أفضل بكثير من أي مكاسب مادية أخرى مهما بلغت.


«محمد عبد النعيم»  صاحب مخبز في منطقة عين شمس بمحافظة القاهرة، عرف أن التجارة مع الله مربحة جدا، ويفوق مكسبها أي مكسب آخر، ومن هنا جاءت فكرته لمساعدة كل محتاج، فقرر تخصيص جزء من حصته اليومية من الخبز لتوزيعها بالمجان على الأرامل والأيتام وكل محتاج لا يمتلك بطاقة تموينية.


أول ما يستقبلك في المخبز لافتة مكتوب عليها الآية الكريمة «وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان» التي جعلها صاحب المخبز المفتاح السحري لكسب رضا الله عز وجل، وعلى نفس اللافتة مكتوب أيضا «يوجد بالفرن خبز مجانا للأرامل والأيتام» في مبادرة جميلة تحمل الخير وترفع المعاناة عن كل فقير.


يوضح صاحب المخبز أن هذه المبادرة بدأت قبل شهر رمضان الماضي بقليل، والذي دائما ما يحمل هذا الشهر الخير للجميع، وهي موجهة لأي شخص لا يستطيع تحمل صعوبات الحياة، عن طريق استخراج كارت له يصرف بموجبه 5 أرغفة عيش يوميا، في أي وقت من اليوم بدءا من الساعة 9 صباحا، ولكن إذا كان الشخص لديه أطفال وعدد العيش لا يكفيه، نقوم بمنحه المزيد تقديرا لظروفه الأسرية.

التقت «بوابة أخبار اليوم» بإحدى السيدات المنتفعات من هذه المبادرة الخيرية، والتي أثنت على ما يقدمه صاحب المخبز من خير لوجه الله، حيث أنها أرملة ولديها أطفال، وهي من المترددات على المخبز يوميا للحصول على الخبز، لأنها لا تمتلك بطاقة تموينية، وتمنت من الله أن يزيد صاحب المخبز من فضله.


واختتم صاحب المخبز حديثه معنا برسالة إلى أصحاب المخابز بأن يحذوا حذوه في مساعدة المحتاجين ورسم بسمة أمل على وجوههم، عن طريق عمل حصة يوميا من الخبز لديهم، حتى وإن كانت 100 رغيف، وتوزيعها على الفقراء، لمساعدتهم في ظروفهم المعيشية الصعبة.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة