الدكتورة نيفين جامع الدكتورة نيفين جامع

فيديو| «المشروعات الصغيرة والمتوسطة»: هذه الفئة الأكثر طلبا للحصول على قروض

رضا خليل الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 11:11 م

قالت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز خلال أول 6 أشهر من العام مول 170 ألف مشروع بإجمالي 200 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن هذه المشروعات غطت القطاعات سواء صغيرة أو متناهية الصغر. 

وأوضحت "جامع"، خلال حوارها في برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، اليوم الأربعاء، 7 أغسطس، أن هناك سهولة ويسر في إجراءات الحصول على تمويل لتنفيذ المشروعات، مشيرة إلى أن الجهاز يمول المشروعات الخدمية والتجارية بحد أقصى 3 مليون، والمشروعات الصناعية بحد أقصى 5 مليون. 

وتابعت: "الجهاز يتابع صاحب المشروع خطوة بخطوة، خاصة أن الجهاز لا يحصل على أي ضمانات مادية لإعطاء مثل هذه القروض، ولكن الضمانة الأساسية لتمويل المشروعات هو قدرة المشروع على سداد التزماته المادية". 

وأشارت إلى أن هناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على الحد من الاستيراد، من خلال افتتاح مشروعات تصنع المواد المستوردة محليًا، مؤكدة أن الجهاز قام الآن بتحديد المنتجات المستوردة، ويتم العمل على تصنيعها محليًا لتقليل الاستيراد.

وأكدت رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن أكثر فئة تتقدم للحصول على قروض هي الشباب، لافتة إلى أن الجهاز يعمل على نشر أهمية العمل الحر بدلًا من الوظائف التقليدية الغير متاحة. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة