صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أهم 5 تطبيقات لا يمكن الاستغناء عنها في عيد الأضحى

كريم هلال الخميس، 08 أغسطس 2019 - 05:20 ص

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ويحتار الكثير منا في اختيار المكان المناسب للتنزه والسفر، كما يبحث الجميع لمعرفة أحوال الطقس بسبب تغير المناخ الذي يحدث دون سابق إنذار، وكذلك أشهر الأماكن ومعرفة العروض السينمائية والمسرحية وطرق حجز القطارات خلال هذه الأيام .

وانتشرت العديد من التطبيقات الإلكترونية المهمة التي تساعد مستخدمي الهواتف الذكية في المناسبات والأعياد لمعرفة  كافة الجوانب الأساسية لقضاء أجازة سعيدة .

وتقدم بوابة أخبار اليوم في السطور التالية ، العديد من التطبيقات للهواتف الذكية  والتي تساعد على تحقيق تلك الأهداف لقضاء أجازة عيد الأضحى  أهمها:

1- تطبيق PackPoint:
هو تطبيق يهدف للمساعدة في تحضير حقائب السفر حيث كل ما عليك أن تخبره أين ستذهب، ومتى، وماذا ستفعل ، نوع الرحلة عمل أم ترفيه أم زيارة شاطئ .. إلخ- وسيقوم التطبيق بإنشاء قائمة تفصيلية بالمستلزمات المقترحة لحقيبتك.

2- تطبيق google maps:

هو برنامج هام لإعداد الخرائط من أجل تنقل أسهل أثناء السفر ويمكنك تنزيل جميع البيانات التي تحتاجها عن أي مدينة ستزورها إلى تطبيق خرائط جوجل، لاستخدامها في حال عدم توفر الإنترنت.

3- تطبيق قطارات سكك حديد مصر:

تطبيق على  يمكنك من خلاله معرفة مواعيد القطارات بسهولة ويسر حيث يساعدك البرنامج على الحجز والاستعلام عن  مواعيد القطارات 2019 وتستطيع حجز المقاعد بالعدد الذي تريده  باختيار محطة القيام ومحطة الوصول وأيضًا تاريخ السفر والدرجة.
يتميز برنامج قطارات مصر حجز واستعلام بخاصية إرسال الشكاوى أومقترحات  وتقو م هيئة السكة الحديد  على رصدها ودراستها  والعمل على تنفيذ المتاح لها استجابة لاحتياجات الجمهور.

4 -  تطبيق AccuWeather:

يعتبر من تطبيقات الطقس الشاملة، حيث يتيح لك الوصول إلى كل المعلومات التي قد تحتاج إليها، ويدعم ميزة MinuteCast؛ للحصول على أحدث توقعات الطقس دقيقة بدقيقة، كما أنه يوفر تنبؤات للطقس كل ساعة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، بالإضافة إلى توقعات يومية لمدة 15 يومًا قادمة.

ويدعم تطبيق AccuWeather عدد من الميزات الأخرى؛ والتي تشمل: معلومات يومية حول الشروق والغروب، ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، والرؤية، والحساسية، وهطول الأمطار، وتقارير جودة الهواء، وكذلك مقاطع الفيديو عن أخبار الطقس الحالية.

كما يمكنك من خلاله إرسال تقارير الطقس، ومقاطع الفيديو الخاصة بك، وقد يستخدمها التطبيق في تقاريره الإخبارية حول الطقس.


5- تطبيق Cinema Guide :

يساعد التطبيق المستخدم، في معرفة جميع الأفلام المعروضة في دور السينما القريبة منه، بالإضافة إلى تحديث مستمر للبيانات والمعلومات يوميا، حيث يضمن التطبيق للمستخدم أن يكون على علم بأخر التغيرات في أسرع وقت ممكن.

ويتميز التطبيق، بتغطية جداول دور العرض الكبرى في مصر، وبالتالي يمكن للمستخدم عمل قوائم بالسينمات المفضلة لديك، معرفة أين تعرض الأفلام حاليا، مشاهدة ملخصات الأفلام، مطالعة ألبومات الصور، وتحديد مكان السينما التي يريد الوصول إليها على الخريطة. 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة