جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية


الجامعة العربية تدين قرار إقامة 2300 وحدة استيطانية بالضفة

نادر غازي

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 11:38 ص

 

أدانت جامعة الدول العربية - بأشد العبارات - قرار سلطة الاحتلال الإسرائيلي، إقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، الدكتور سعيد أبو علي، في تصريح له اليوم، أن هذا القرار يأتي في سياق الهجمة الاستيطانية المتسارعة بصورة غير مسبوقة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس والذي يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والإمعان الإسرائيلي في تقويض أسس حل الدولتين المعبر عن الشرعية وإرادة المجتمع الدولي.

وقال إن هذه السلسلة من الانتهاكات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وجودا وحقوقا، يأتي في ظل دعم أمريكي مطلق، وبات يشكل إختبارا حقيقيا لجدية المجتمع الدولي وحرصه على حماية قراراته وتطبيقها بتحميل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمسئولياتها أمام أجهزة ومؤسسات العدالة الدولة بما فيها الجنايات الدولية.

وأكد دعم الجامعة وأعضائها المتواصل لصمود وحقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية قيام المنظمات والمؤسسات الدولية في إطار الأمم المتحدة بدورها ومسؤلياتها لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة وإنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بتوفير الحماية اللازمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة