المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان


«رسلان» يكشف سر الزحام غير المسبوق على تذاكر قطارات عيد الأضحى 2019

نشوة حميدة

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 03:23 م

برر المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، الزحام الذي تشهده محطات القطارات خصوصا محطتي رمسيس والجيزة، قائلًا: إن ذلك يرجع إلى سفر ملايين المواطنين إلى محافظاتهم وخصوصا ركاب الصعيد، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع أسرهم وذويهم وزيادة الطلب على التذاكر هذا العيد.

وذكر "رسلان" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة حشدت 318 ألف مقعدا لجميع المسافرين بخصوص العيد، وذلك ضمن القطارات المجدولة والتى تعمل بصفة يومية وكذلك العربات "المخاصيص والإضافية والعلاوات".

وأشار رئيس هيئة السكك الحديد، إلى أن من المفترض نقل أكثر من 2 مليون راكب خلال عيد الأضحى، بعد أن كانت تنقل مليون راكب يومياً فى الوضع الطبيعي.

ونوه إلى أن الهيئة سهلت عملية حجز تذاكر عيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة منافذ البيع بمحطة مصر برمسيس، كما رفعت نسبة الحجز الإلكتروني إلى 20% ليتمكن المسافرون من حجز مقاعدهم عبر الإنترنت باستخدام الحسابات البنكية، إضافة إلى تكثيف إجراءات مكافحة السوق السوداء لبيع التذاكر.

وأوضح أن هناك تواجدا مستمرا لكافة قيادات الهيئة والمختصين طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمتابعة حركة تشغيل القطارات، وتكثيف تواجد مفتشي المبيعات وخدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر، والانتشار على الأرصفة بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد والأمن الإداري لتقديم التسهيلات اللازمة لجمهور المسافرين من الركاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة