محافظ شمال سيناء د. محمد عبد الفضيل شوشة
محافظ شمال سيناء د. محمد عبد الفضيل شوشة


محافظ شمال سيناء يقرر السماح بصيد السمان والشرشير الصيفي

أ ش أ

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 06:16 م

قرر محافظ شمال سيناء د. محمد عبد الفضيل شوشة، السماح بصيد طائري السمان والشرشير الصيفي في مختلف مناطق المحافظة، طبقًا للضوابط المعمول بها في الموسم الماضي، ووفقًا لقرار وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد رقم 209 لسنة 2019. 

وأكد "شوشة"، أن هناك اهتمام كبير بموسم صيد السمان في المحافظة، باعتباره يمثل نشاطًا اقتصاديًا يدر دخلا كبيرًا لأبناء المحافظة العاملين في صيده.

وأوضح محافظ شمال سيناء، أنه تم توحيد مواقع تجميع السمان في مراكز ومدن وقرى المحافظة تحت إشراف مديرية الطب البيطري وإدارة شئون البيئة في ديوان عام المحافظة، وأن يتولى كل مجلس مدينة تحديد أعداد وأماكن التجميع التابعة لها وإعلانها للمواطنين.

من جانبه، قال مدير عام شئون البيئة في ديوان عام المحافظة المهندس جمال حلمي، إن موسم الصيد يبدأ من منتصف أغسطس الجاري حتى 10 نوفمبر القادم، موضحًا أنه على المواطنين الراغبين في ممارسة الصيد التقدم بطلباتهم إلى مجالس المدن التابعين لها مع سداد الرسوم المقررة. 

وأضاف أن هناك عدد من الاشتراطات المنظمة لعملية الصيد من بينها الصيد بالشباك أو العشوش أو الطراحة أو الرماكه أو الخليج، بالإضافة إلى حظر إقامة شباك للصيد على مسافة أقل من 300 متر من شاطئ البحر، ولا يزيد ارتفاع للشباك عن 3 أمتار، مع التزام طالب الترخيص بإطلاق سراح كافة الطيور الأخرى التي قد تقع في الشباك مع تسليم الطيور المريضة لأقرب محمية طبيعية لرعايتها قبل إطلاق سراحها، ويتم منع الصيد داخل المحميات الطبيعية. 

وأشار إلى السماح بنقل حصيلة عمليات الصيد لأماكن الذبح، على أن يتم الذبح في الأماكن المخصصة لذلك والمعتمدة من قبل المحافظة، مع منع استخدام الأجهزة الصوتية العاملة بالموجات فوق الصوتية في عمليات صيد الطيور، لافتا إلى أنه في حالة مخالفة التعليمات يتم إلغاء التصريح في موسم الصيد الحالي، ويتم التحفظ على الشباك وأدوات الصيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة