منتخب مصر للخماسي الحديث
منتخب مصر للخماسي الحديث


تأخر الدعم يهدد مشاركة الخماسي الحديث ببطولة العالم المؤهلة للأولمبياد

محمد عادل سالم

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 09:32 م

يواجه الاتحاد المصري للخماسي الحديث، برئاسة المهندس شريف العريان مشاكل مادية في سفر بعثة المنتخب الأول إلى المجر لخوض منافسات بطولة العالم المقررة في الفترة من ١ إلى ٨ سبتمبر، بالعاصمة المجرية بودابست والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

ويؤدي تأخر الدعم المالي من وزارة الشباب والرياضة من أجل سفر البعثة إلى اعتذار مصر عن المشاركة في بطولة العالم و فقد فرصة لزيادة عدد المتأهلين للأولمبياد وأيضًا إلغاء المعسكر التدريبي الدولي للمنتخب المصري المقرر إقامته في إيطاليا قبل إنطلاق منافسات البطولة.

ومن المفترض أن تشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة مكونة من ٨ لاعبين بواقع ٤ رجال و ٤ سيدات وهم : أحمد الجندي، إسلام حامد، و ياسر حفني، وأحمد أشرف، وهايدي عادل، وسلمى أيمن، وأميرة قنديل، وسندس طارق. بالإضافة إلى الجهاز الفني و الإداري.

الجدير بالذكر أن الخماسي الحديث تأهل لأولمبياد طوكيو بلاعب و لاعبة ولا يزال لديه فرصة لمضاعفة هذا العدد من خلال بطولة العالم و التصنيف الدولي.

كان منتخب الشباب والناشئين للخماسي الحديث قد حققا إنجاز كبير باستمرار السيطرة المصرية على بطولات العالم للناشئين -21 عاما والتي أقيمت مطلع الشهر الماضي ببولندا وبطولات العالم للشباب 19 عاما و17 عاما، التي أقيمت نهاية الشهر الماضي ببلغاريا. حيث حصد المنتخب الوطني للناشئين -21 عام 4 ميداليات بواقع ذهبيتان وفضيتان كما حقق منتخب الشباب -19 و -17 عام 7 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وفضية وبرونزية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة