صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأحياء تواجه ذبح وترك مخلفات الأضاحي في الشوارع بـ«الغرامات»

محمود كساب

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 10:21 م

يستعد المواطنون لاستقبال عيد الأضحى المبارك بذبح الأضحى في الشوارع والميادين العامة بمحافظة القاهرة، مما يؤدي تلوث البيئة وانسدادا في شبكات الصرف الصحي، وحذرت المحافظة القاهرة من ذبح وترك مخلفات الذبح في الشوارع حتى يقع المخالفين تحت طائلة القانون.

في بداية قال اللواء خالد شحاتة رئيس حي طره إن أحياء المحافظة لم تأخذ أجازات خلال أيام العيد لمتابعة الميدانية  المستمرة في شوارع المحافظة مؤكدا أن حي طره ينظم نبطشيات على مدار اليوم منها لمتابعة إزالة الإشغالات ونبطشية المتابعة.

وأضاف شحاتة أن تم تحذير جميع المحلات في الحي بأنهم لا يسمحوا لأحد أن يترك مخلفات ذبح أمام المحال الخاص به حتى وإذا كانت لا تخصه إلا ستقع عليه العقوبة وسيتم تحرير محضر بيئي له.

وأشار رئيس حي طره أنه يتم التنسيق مع مديرية الطب البيطري، من أجل المرور على الجزارين لضبط اللحوم التي تم ذبحها خارج المجزر ولضبط اللحوم مجهولة المصدر ومراقبة مصدرها.

بينما أكد المهندس صادق  عبد المقصود رئيس المطرية أنه تم منع الأجازات للعاملين بالحي استعدادا لعيد الأضحى، مشيرا إلى أن الحي قام بحملات توعية للمواطنين من أجل الذبح في المجازر الآلية ومن سيخالف ذلك سيتعرض لعقوبات طبعا لقانون البيئة.

وأشار عبد المقصود إلى أن جميع المجازر الآلية ستعمل بالمجان خلال فترة العيد، مؤكدا أن الحي يستغل معداته  بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل من أجل رفع مخلفات الذبح من الشوارع من أجل الحفاظ على البيئة ونظافة الشوارع.

وفي سياق متصل أكد اللواء محمود ضياء رئيس حي البساتين أن الحي سيقوم بتحرير محاضر بيئية ضد كل من يخالف يترك مخلفات الذبح بالشوارع التي تعمل على تلوث البيئة وتعطل شبكة الصرف بالحي مشيرا إلى أن مجزر البساتين الآلي سيكون مستعد تماما لاستقبال جميع الأضاحي وسيتم الكشف عليها وذبحها بالمجان تشجيعا من الدولة للحفاظ على البيئة.

وأضاف ضياء أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قام بجولة اليوم بالمجزر الآلي بالبساتين من أجل الاطمئنان على تجهيزات المجزر لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى، مشيرا إلى أن غرامة ترك مخلفات الذبح تبدأ من ألف جنيه وحتى عشرون ألف جنيه.

كان محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال قد أمر لاتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين على ذبح الأضاحي بالشوارع وترك المخلفات دون رفعها وتطهيرها، مطالبا بتكثيف أعمال النظافة بكافة الأحياء ورفع مخلفات الذبح والتطهير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة