الإرهاب الأسود
الإرهاب الأسود


«انفجار معهد الأورام» ليس الأول.. تعرف على السجل الإرهابي لـ«حسم»

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 08 أغسطس 2019 - 10:41 م

حركة إرهابية محسوبة على تنظيم جماعة الإخوان، تستهدف هدم ركائز الدولة ونشر الإرهاب الأسود من خلال استهداف رجال الجيش والشرطة ورجال الدين والقضاء بجانب الشخصيات العامة، وفي سياق التقرير التالي، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أبرز العمليات الإرهابية التي أعلنت مؤخرًا "حركة حسم" الإرهابية تبنيها وآخرها انفجار معهد الأورام.

تفجير إرهابي بمنطقة الهرم

أعلنت حركة «حسم» الإرهابية مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بالجيزة وأوقع 6 قتلى من رجال الشرطة بينهم ضابطان، وجاء إعلان الحركة الإرهابية مسؤوليتها في بيان لها بعنوان "بلاغ رقم 8" في إشارة إلى هجمات سابقة أعلنت مسؤوليتها عنها.

النائب العام المساعد

عقب محاولة الاغتيال الفاشلة لمساعد النائب العام المستشار زكريا عبد العزيز، نشرت حركت "حسم" صور استهداف منزل وموكب النائب العام المساعد في حي الياسمين بالتجمع الأول، وأعلنت مسئوليتها عن المحاولة الفاشلة لاغتياله، كما نشرت صور تأمين منزله، ورصد خط سيره، بالإضافة إلى لحظة تنفيذ العملية.

وقالت الحركة الإرهابية، إنه تم استهداف موكب النائب العام المساعد باستخدام سيارة مفخخة، وهددت الحركة القضاة والإعلاميين، كما نشرت صورة للسيارة المفخخة المستخدمة في التفجير.

محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق

أعلنت حركة حسم الإرهابية، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، والتي أسفرت عن إصابة حارسه بمدينة 6 أكتوبر، وبعد إعلان مسؤوليتها عن الحادث، نشرت صفحة الحركة عبر موقع "فيسبوك"، صورة لعملية محاولة الاغتيال، وتوضح الصورة، وجود شخصين ملثمين يرتديان ملابس سوداء، يحملان أسلحة آلية، كما يختبئان في الحديقة المتاخمة لمسجد فاضل القريب من فيلا الدكتور علي جمعة.

وأوضحت الحركة، أنه تم استهداف "جمعة" من خلال كمين، تم إعداده له ولطاقمه، ما أسفر عن إصابة حارسه الشخصي، وأشارت الحركة، إلى أن ظهور عموم المدنيين في المشهد، وهرولة مفتي الجمهورية السابق إلى مسجد فاضل، حال دون استهدافه، متوعدينه بمحاولات أخرى.
 
اغتيال رئيس مباحث طامية بالفيوم

أعلنت حركة "حسم"، في بيان لها مسئوليتها عن اغتيال الرائد محمود عبد الحميد رئيس مباحث طامية بالفيوم، وذلك خلال كمين من النقطة صفر للسيارة التي كانت تقلهم بعد ارتكابهم بعض من جرائم وانتهاكات وعملهم ضمن هذه المنظومة.


مدير أمن الإسكندرية السابق

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق يوم 24 مارس 2018، وما كشفته المعلومات عن تورط بؤرة من عناصر "حسم" الجناح المُسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، في تنفيذ الحادث ونجاح الجهود الأمنية في مداهمة وكر اختبائهم بمحافظة البحيرة، والتعامل معهم مما أسفر عن مصرع 6 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

معهد الأورام

أخيرًا.. تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من تحديد هوية الإرهابي عبد الرحمن خالد محمود عبد الرحمن، منفذ حادث الانفجار أمام معهد الأورام.

وأشار بيان الداخلية، إلى أن 8 عناصر من خلية حسم الإرهابية المشاركين في العملية الإرهابية لقوا مصرعهم بعد اختبائهم في وكر بمركز أطسا بالفيوم، لافتًا إلى أن مداهمة الوكر الثاني التابع لعناصر حسم في الشروق، أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية كان بحوزتهم أسلحة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة