تناول اللحوم الحمراء يؤدي الى الإصابة بسرطان الثدي تناول اللحوم الحمراء يؤدي الى الإصابة بسرطان الثدي

تناول اللحوم الحمراء يؤدي الى الإصابة بسرطان الثدي

حامد عبدالحليم الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 12:32 ص

نقلت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية عن باحثين من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وذكر الباحثون في الدراسة التي نشرتها المجلة الدولية للسرطان، أنَّ نتائجهم تؤكد أن اللحوم الحمراء تعد مادة مسرطنة محتملة.

وعلى مدار 7 سنوات، درس العلماء نمط استهلاك اللحوم الحمراء وطهيها لـ420 ألفاً و12 امرأة، وفي دراسة لاحقة تمَّ تشخيص 1536 حالة لمصابات بسرطان الثدي.

وتبين أنَّ النساء اللاتي تناولن كمية أكبر من اللحوم الحمراء تعرّضن لخطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 23% أكثر من غيرهن، مع عدم وجود أي رابط بين طريقة طهي اللحم ومخاطر الإصابة بالمرض.

وفي الوقت ذاته، كانت النساء اللائي تناولن أعلى كمية من الدواجن في نظامهن الغذائي أقل عرضة بنسبة 15% للإصابة بالمرض مقارنة مع النساء الأقل استهلاكًا.

وليست هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، ففي عام 2014 خلصت دراسة أجرتها كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد إلى وجود صلة بين كثرة تناول اللحوم الحمراء خلال مرحلة البلوغ المبكر وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وكذلك، أشارت دراسة أجرتها جامعة أكسفورد عام 2019 إلى أنَّ تناول اللحوم المصنعة مثل النقانق على مدى 4 أيام فقط في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 20%.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة