محمد عبدالشافي
محمد عبدالشافي


حوار| محمد عبدالشافي: راجع لأثبت أن «الدهن فى العتاقى» !

وليد هاشم

الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 01:26 ص

يحظى باحترام جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها، ليس فقط بسبب أدائه المتميز وتألقه مع الأندية والمنتخب.. ولكن دماثة أخلاقه تجبرك على احترامه، يمتلك قدما يسرى لا تخطئ رأس مهاجم فى عرضية، أو شباك المنافس فى تسديداتها، تعشقه الجماهير وتلقبه بـ «شيفو».. إنه محمد عبد الشافى لاعب المنتخب الوطنى وأهلى جدة السعودى العائد لصفوف الزمالك يتحدث عن عودته لناديه وتجربته فى السعودية ورأيه فى العديد من النقاط المهمة ودار شريط الحوار:


< فى البداية حدثنا عن كواليس عودتك للزمالك.
- الأمر لم يستغرق بضع ثوان حيث أجرى أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة اتصالا هاتفيا بى قال لى بالحرف الواحد «الزمالك عاوزك» وقتها لم أفكر فى الرد وقلت له وانا مستعد للعودة.


< وما رأيك فى هجوم البعض عليك بسبب كبر سنك؟
- الكرة لا تعترف بالسن فأنا مازلت أشعر أننى أمامى الكثير لكى أقدمه فى الملاعب وهناك نماذج محلية وعالمية تؤكد أن «الدهن فى العتاقى» مثل الأسطورة عصام الحضرى.. فعودتى للقلعة البيضاء بمثابة التحدى الأكبر بالنسبة لى لأثبت هذا.


< كيف ترى شكل المنافسة بالموسم المقبل؟
- أتمنى تتويج الزمالك بالدورى بالألقاب كافة هذا الموسم، والسوبر الأفريقى أمام الترجى سيكون البداية فالفارس الأبيض تحت قيادة المجلس الحالى قوى وقادر على حصد البطولات.


وما رأيك فى عدم انتظام المسابقة المحلية؟
الدورى المصرى «كله مشاكل» الفترة الحالية وأتمنى أن يتوج الزمالك بالدرع فى الموسم المقبل رغم المعوقات التى تمر بها الكرة المصرية.


< تردد مؤخرا أن الأهلى دخل فى مفاوضات معك ما تعليقك؟
- بالطبع لا.. فالأهلى لم يفاوضنى من قريب أو من بعيد وكل ما يتردد فى وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة.


< وما رسالتك لجماهير الزمالك؟
- أتمنى لجماهير نادى الزمالك مؤازرة فريقها، وعودتهم للمدرجات مرة أخرى لأنهم أساس كل شيء، عدم تواجد الجمهور فى المباريات شيء صعب جدًا، وقادرون على إسعاد جمهور الملكى.


< هل تتمنى الاعتزال فى الزمالك؟
- طبعا أتمنى الاعتزال فى الزمالك لا أحد يعلم ماذا سيحدث، فهو من صنع تاريخى وصاحب فضل كبير علىّ وعلى أسرتى.


< ننتقل للحديث عن الدورى السعودى.. كيف ترى المنافسة هناك؟
- الدورى ليس له كبير، خاصة بعد زيادة عدد الأجانب، وتدعيم جميع الأندية بصفقات قوية، المنافسة طويلة، فهناك العديد من الأندية تنافس بقوة مثل الاتحاد وأهلى جدة وغيرهم.


< زيادة عدد المحترفين الأجانب فى الدورى السعودى كيف تراه إيجابيا أم سلبيا؟
- الاثنان.. أنا أرى أنه إيجابى للدورى وإشعال المنافسة بين الأندية، ولكن ستؤثر بالسلب على المنتخب السعودى، إذا تم إشراك 8 لاعبين أجانب مع فرقهم سيتبقى 3 لاعبين سعوديين فقط، أتمنى أنها لا تؤثر.


< من هو أكثر مدرب أثر فى شخصيتك وتعلقت به؟
- حسام حسن هو أكثر مدرب تأثرت به، وفى الجانب النفسى أيضًا لأننى لعبت معه فى الزمالك، موسما كاملا وقضيت معه وقتا طويلا وطورت من مستواى تحت قيادته، وأيضًا فييرا، كان مدربًا مميزًا ورغم أننى لم أتدرب تحت قيادته، ولكن اللاعبين كانوا يشيدون به كثيرًا.


< ما تقييمك لتجربة كوبر فى المنتخب وقد كنت أحد اللاعبين الأساسيين معه ؟
- كوبر نجح بصورة كبيرة مع الفراعنة، واستعدنا جزءًا كبيرًا من سمعتنا الأفريقية بعد الحصول تحت قيادته على المركز الثانى فى كأس الأمم والتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة