الصحة: 43 حاجا مصريا في مستشفيات السعودية ولم نرصد أي أمراض وبائية 
الصحة: 43 حاجا مصريا في مستشفيات السعودية ولم نرصد أي أمراض وبائية 


صور| الصحة: 43 حاجًا مصريًا في مستشفيات السعودية ولم نرصد أي أمراض وبائية 

حاتم حسني

الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 10:51 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 47893 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الجمعة 9 أغسطس، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

 

وأوضحت الوزارة أن من بين المترددين على العيادات 43476 حالة مرضية في مكة المكرمة، و4417 حالة في المدينة المنورة، لافتاً إلى دخول 120 حالة للمستشفيات السعودية، ومغادرت 77 حالة بعد تمام شفائها، فيما مازالت 43 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

 

ومن جانبه، أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي ل 34 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 142 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه.

 

ومن جانبه أكد الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، مشيراً إلى أن البعثة الطبية تتابع مع وزارة الصحة السعودية تصعيد المرضي المصريين على مستشفيات المشاعر " مني وعرفات" لأداء فريضة الحج، موضحا أن أطباء البعثة يقومون بمتابعة المرضى بمستشفيات المشاعر على مدار ال 24 ساعة لمتابعة حالتهم الصحية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة